ورشة عمل حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030

mohamed27 يوليو 2024آخر تحديث :
ورشة عمل حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030

ترأست غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الجمعة، بمعية فوزي لقجع، رئيس اللجنة المكلفة بملف الترشيح المغربي لكأس العالم 2030، ورشة عمل بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. وقد خُصصت الورشة لتدارس الجوانب المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ملف ترشيح المملكة المغربية لاستضافة هذه التظاهرة الدولية الهامة، ضمن الملف المشترك مع إسبانيا والبرتغال.

تفاصيل ورشة العمل

تُعد ورشة العمل فرصة للاطلاع على مدى تقدم أشغال اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد ملف الترشيح. كما تم الاتفاق على إطلاق منظومة لتتبع إنجاز المشاريع بما يساهم في تحقيق التزامات المغرب المتعلقة بتسريع المشاريع المرتبطة بالتكنولوجيا والاتصالات.

دعم الوزارة والالتزام بالمعايير

أكدت غيثة مزور على دور وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في دعم ومواكبة المشاريع الرقمية ذات الأولوية، عبر تعبئة الطاقات والإمكانات البشرية والتقنية لتوفير بنية تحتية تكنولوجية تستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وأشارت إلى انسجام هذا الجهد مع الإرادة الملكية السامية لضمان نجاح دورة كأس العالم بشكل كبير.

الحضور والمشاركون

حضرت ورشة العمل شخصيات بارزة من بينهم المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، والمدير العام لوكالة التنمية الرقمية، والمديرة العامة للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، فضلاً عن الفاعلين الثلاثة لقطاع الاتصالات بالمملكة وعدد من المسؤولين.

تسعى المملكة المغربية من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز جاهزيتها واستيفاء كافة المتطلبات التكنولوجية والتنظيمية لاستضافة كأس العالم 2030 بنجاح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة