وزير الخارجية :المغرب  استطاع تحقيق  مجموعة من المكتسبات منذ القرار الأمريكي الذي اعترف بسيادة المغرب على كامل ترابه بما فيه الصحراء المغربية.

sabk30 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزير الخارجية :المغرب  استطاع تحقيق  مجموعة من المكتسبات منذ القرار الأمريكي الذي اعترف بسيادة المغرب على كامل ترابه بما فيه الصحراء المغربية.

السبق الاخبارية

قال  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة  خلال ندوة عقدها عشية يوم الجمعة 29 أكتوبر الجاري،  أن المغرب  استطاع تحقيق  مجموعة من المكتسبات منذ القرار الأمريكي الذي اعترف بسيادة المغرب على كامل ترابه بما فيه الصحراء المغربية.

وأشار  وزير الخارجية، في ذات الندوة  خلال الندوة  تلك  أن في مقدمة  مسارعة العديد من الدول إلى فتح تمثيليات دبلوماسية في الصحراء المغربية.

واستطرد ذات الوزير  “أن موقف مجلس الأمن وضع الجزائر في صلب الأزمة باعتبارها مساهما أساسيا فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية”، وأبرز أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب تخيف الأطراف الأخرى باعتباره حلا واقعيا وعمليا قائما على التوافق.

وشدد الوزير  أن جواب مجلس الأمن على التحركات الجزائرية كان واضحا من خلال الإشارة الى الجزائر بشكل مباشر حيث ذكرت في التقرير الأممي خمس مرات وهو العدد الذي ذكر فيه المغرب أيضا.

 وعبر مجلس الأمن وفق تصريح الوزير  عن قلقه ودعا إلى إنهاء وقف إطلاق النار في إشارة إلى قرار عصابة البوليساريو الذي صرح بعدم التزامه بوقف إطلاق النار.

وأفاد وزير الخارجية، أن قرار مجلس الأمن دعا لتقديم دعم “للمينورسو”، مسجلا أن تقرير الأمين العام تحدث عن الجزائر والبوليساريو تعرقلان مهمة “المينورسو” في المنطقة العازلة..

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة