“وزير الداخلية يعقد اجتماعًا مع الولاة والعمال في تطوان بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش”

mohamed2 أغسطس 2024آخر تحديث :
“وزير الداخلية يعقد اجتماعًا مع الولاة والعمال في تطوان بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش”

في خضم احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش، عقد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، اليوم الخميس بتطوان، لقاء عمل مع الولاة والعمال المسؤولين بالإدارة الترابية والمصالح المركزية لوزارة الداخلية.

توجيهات الملك والموقف الفرنسي

وذكرت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، أن هذا اللقاء شهد حضور عدد من كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين، واستُحضر خلاله توجيهات الملك محمد السادس الواردة في خطابه السامي بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لاعتلائه العرش. وأكد البلاغ على أهمية الانخراط الكامل لجميع الفاعلين والمتدخلين، خاصة الولاة والعمال، في تنفيذ البرامج التنموية والتفاعل مع المستجدات التاريخية للقضية الوطنية، بما في ذلك الموقف الفرنسي الأخير الذي يعترف بسيادة المغرب على الصحراء.

تعزيز الجبهة الداخلية

وأكد البلاغ اعتزاز وزارة الداخلية بتماسك الجبهة الداخلية ووحدة الصف في الأقاليم الجنوبية، مع التنويه بالروح الوطنية العالية لشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، الذين يثبتون استعدادهم الدائم للدفاع عن سيادة المغرب.

مشروع الدولة الاجتماعية وتقييم السياسات العمومية

كما شددت الوزارة على الحاجة إلى تكثيف الجهود لإنجاح مشروع الدولة الاجتماعية، كورش ملكي كبير يتم تنفيذه بتصور واضح ومتكامل. وتم تقييم تنزيل مجموعة من السياسات العمومية الاستراتيجية، بما في ذلك مواجهة “الإجهاد المائي”، و”الجهوية المتقدمة”، و”اللاتمركز الإداري”، و”المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، و”تدبير الأراضي السلالية”.

الإحصاء العام للسكان والسكنى

وعلاقة بعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى المقرر إجراؤه الشهر المقبل، عبرت وزارة الداخلية عن استعدادها الكامل لمواصلة تدبير المراحل المقبلة بنجاح، من خلال التعبئة الشاملة للموارد البشرية واللوجستية الضرورية والتنسيق الفعال بين جميع المتدخلين.

التوجهات المستقبلية

وأكد البلاغ على ضرورة الرفع من مستوى التعبئة في المرحلة المقبلة، خاصة في ضوء المواعيد الدولية الكبرى المقبلة، والانخراط بشكل تام في الجهود الرامية إلى تطوير البنيات التحتية وضمان تقائية تدخلات الجهات المعنية.

تحية للعمل القوي والتعاون المؤسسي

واختُتم اللقاء بتوجيه تحية اعتزاز وتقدير للعمل القوي والجدي الذي تقوم به مختلف مصالح وزارة الداخلية، والتنويه بالانسجام والتعاون القائم بين المؤسسات، باعتباره ضمانة أساسية لخدمة المصالح العليا للوطن.

وأكدت وزارة الداخلية التزامها الراسخ وتجندها الدائم وراء الملك محمد السادس لخدمة الوطن والمواطنين، بروح الولاء المتين للعرش العلوي المجيد، والإخلاص الدائم والتفاني في الدفاع عن مقدسات الأمة وثوابتها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة