يسرى بوحموش تتألق في فيلمها الجديد “طحالب” وتشارك في معالجة قضايا المرأة

mohamed23 يوليو 2024آخر تحديث :
يسرى بوحموش تتألق في فيلمها الجديد “طحالب” وتشارك في معالجة قضايا المرأة

تخوض الممثلة المغربية الشابة يسرى بوحموش تجربة جديدة في عالم السينما من خلال شريط طويل جديد بعنوان “طحالب”، الذي انتهت مؤخراً من تصوير مشاهده بشمال المغرب مع طاقم فني وتقني محترف.

تدور أحداث فيلم “طحالب” حول قصة هنية التي تعيش مع زوجها مصطفى في إحدى القرى الساحلية، حيث يمارسان جمع الطحالب وصيد الأسماك. يتعرض زوجها للاختفاء في ظروف غامضة، فتجد هنية نفسها في مواجهة مع شقيقه المعطي، الذي يستولي على القاربين الموروثين، رافضاً منحها حقها تحت ذريعة عدم التأكد من الاختفاء النهائي لزوجها. تتصاعد الصراعات والاشتباكات بين هنية والمعطي، مع معالجة الفيلم لقضايا مثل وضعية المرأة في سياق الإرث والذكورية وكسب قوت الأسرة.

يشارك بوحموش في بطولة الفيلم مجموعة من الممثلين المغاربة، منهم: ماجد لكرون، بن سنس، صفاء خاتمي، خديجة عدلي، رقية بنحدو، تيوتيو، ومحمد بوصبع، وغيرهم. حصل الفيلم على دعم عمومي من صندوق دعم الإنتاج الوطني قدره ثلاثة ملايين درهم، وصُوِّرَ خلال الأشهر القليلة الماضية بطاقم تقني يقوده مدير التصوير فاضل شويكة، مع جيروم أياس مهندسا للصوت، وإسماعيل قرمون مسؤولا عن الديكور. الفيلم من إنتاج شركة “D&R Production”، وكتبه شوقي حمداني واقتبسه إدريس شويكة.

تُعتبر يسرى بوحموش من أبرز الوجوه الفنية الجديدة التي ظهرت على الساحة المغربية في السنوات الأخيرة، وبرزت في أعمال فنية مثل مسلسل “رضاة الوالدة”، إلى جانب مشاركتها في أفلام مثل “بوليغرام” و”دا لاست برينسيس”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة