مداهمات امنية تستهدف شققا للدعارة غداة وقفة احتجاجية في بوخالف

sabk13 مايو 2024آخر تحديث :
مداهمات امنية تستهدف شققا للدعارة غداة وقفة احتجاجية في بوخالف

أوقفت مصالح الأمن بمدينة طنجة، الأحد، امرأتين للإشتباه في تورطهما في أنشطة ذات صلة بإعداد اوكار للدعارة بحي بوخالف، وذلك غداة وقفة احتجاجية نظمها سكان الحي للمطالبة لمحاربة هذه الظاهرة.
وحسب المعطيات المتوفرة، فقد جاء توقيف المعنيين بالامر، خلال مداهمات نفذتها العناصر الامنية وهي العملية التي اسفرت ايضا عن حجز المفروشات والمعدات التي كانت تستخدم في ممارسة الدعارة.

وقد تم وضع المرأتين الموقوفتين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة النيابة العامة، للتحقيق معهما حول التهم الموجهة إليهما.

تأتي هذه المداهمات بعد وقفة احتجاجية نظمها سكان حي العرفان يوم السبت الماضي طالبوا خلالها السلطات الأمنية بمحاربة ظاهرة الدعارة التي انتشرت في الحي، والتي أصبحت تؤرق حياتهم اليومية وتشكل مصدر قلق كبير لهم.

واصبح حي بوخالف، في السنوات الأخيرة بعد احتضانه لمجمع العرفان، بؤرة للعديد من الإشكالات الأمنية التي تشتكي منها ساكنة المنطقة.

وتقوم مصالح ولاية أمن طنجة، من حين لآخر بمداهمات لعدد من الشقق السكنية التي يتم إعدادها كأوكار للدعارة في مجمع العرفان السكني، وتشكل كذلك ملاجئ لأعداد من الجانحين والمبحوث عنهم في قضايا إجرامية مختلفة.

يعود إحداث مجمع العرفان بحي بوخالف، إلى سنة 2006، كقطب حضري يروم تقوية العرض السكني بمدينة طنجة، عبر توفير 18 ألف وحدة سكنية لفائدة حوالي 90 ألف نسمة، إلا أن الاختلالات التي صاحبت تفويت الشقق والوحدات السكنية بهذا المجمع، تسببت فيما بعد في إفراز مجموعة من الظواهر السلبية على المستوى الأمني والأخلاقي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة