اجتماع موسع لمتابعة مشاريع صحية حيوية في إقليم تنغير

mohamed18 يوليو 2024آخر تحديث :
اجتماع موسع لمتابعة مشاريع صحية حيوية في إقليم تنغير

باشراف عامل إقليم تنغير، إسماعيل هيكل، عُقد يوم الأربعاء اجتماع موسع مع المقاولين المعنيين بمشاريع بناء المستشفى الإقليمي ومستشفى القرب ببومالن دادس، وإعادة تأهيل المراكز الصحية بالإقليم، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة.

تأتي هذه الاجتماعات في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العرض الصحي وتحسين الولوج إلى الخدمات الاستشفائية في إقليم تنغير. وأكد عامل إقليم تنغير، خلال الاجتماع، ضرورة العمل على تسريع وتيرة إنجاز هذه المشاريع الحيوية التي وصلت إلى نسب متقدمة من الإنجاز، مع التركيز على تحسين الخدمات الصحية للمواطنين.

وأشار هيكل إلى أهمية الاجتماعات الدورية للجنة الإقليمية، التي تعكس التزام الإدارة المحلية بمواكبة ومتابعة مختلف مشاريع التنمية الصحية بالإقليم، مع التأكيد على الضرورة الملحة للتنسيق الفعال بين جميع الفاعلين المعنيين.

من جانبه، أوضح محمد خصال، المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بدرعة تافيلالت، أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار تنزيل الورش الملكي لإصلاح المنظومة الصحية الوطنية، مؤكدا على جاهزية الأشغال والتزام الوزارة بفتح هذه المرافق الصحية خلال الأشهر المقبلة.

تم تأكيد خلال الاجتماع على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق الفعال لضمان الانتهاء من المشاريع في الوقت المحدد، بهدف تعزيز العرض الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالإقليم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة