عنوان: “البطلات المغربيات يبدأن مشوارهن في ملاكمة أولمبياد باريس 2024”

mohamed26 يوليو 2024آخر تحديث :
عنوان: “البطلات المغربيات يبدأن مشوارهن في ملاكمة أولمبياد باريس 2024”

تعرفت البطلات المغربيات في رياضة الملاكمة على منافساتهن في أول ظهور لهن في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث تُراهن الرياضة الوطنية على “الفن النبيل” النسوي للصعود إلى منصات التتويج.

وضعت عملية القرعة التي سُحبت الخميس البطلة المغربية خديجة المرضي في مواجهة البريطانية شانتيل ريد في دور ثمن النهائي، في وزن 75 كيلوغراماً. وستواجه الفائزة بهذا النزال في دور ربع النهائي الفائزة من مواجهة الأسترالية كايتلين باركر (وصيفة بطلة العالم 2023، مصنفة خامسة) والمكسيكية سيتلالي أورتيز.

كما ستواجه الملاكمة المغربية ياسمين متقي الفليبينية أيرا فيلغاس في دور الـ32 من منافسات وزن تحت 50 كيلوغراماً سيدات، وفي حال الفوز ستلتقي الفائزة من هذا النزال بالجزائرية رميساء بوعلام (المصنفة الثانية) في دور ثمن النهائي.

أما القرعة فقد وضعت الملاكمة المغربية وداد برطال (المصنفة الخامسة) في مواجهة الفائزة في نزال التايلاندية جيتبونغ (وصيفة العالم 2022، ثالثة العالم 2023) والصربية سارة سيركوفيتش، في وزن أقل من 54 كيلوغراماً.

تتطلع المغربيات إلى تحقيق إنجازات كبيرة في هذه الدورة، وإثبات مهاراتهن في الساحة الأولمبية، بآمال كبيرة في جلب الميداليات والتألق في المنافسات الدولية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة