مشاريع تنموية جديدة تدشن في أكادير بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش

mohamed29 يوليو 2024آخر تحديث :
مشاريع تنموية جديدة تدشن في أكادير بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش

أشرف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس المجلس الجماعي لأكادير، إلى جانب سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، وكريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، على تدشين عدد من المشاريع التنموية وإعطاء انطلاقة لمشاريع أخرى بمدينة أكادير، بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش.

تضمنت المشاريع الافتتاحية:

  1. منتزه الانبعاث: تم تهيئته على مساحة 24 هكتاراً، ويضم بنيات رياضية وثقافية وترفيهية وتجارية متنوعة، بما في ذلك مساحات مخصصة للمشاة، وساحات مزودة بالنافورات، وملاعب رياضية، ومطاعم، ومتاجر، وفضاء للتزلج.
  2. مشروع تأهيل الأسواق: انطلاق مشروع إنجاز وتأهيل 11 سوقاً للقرب في مختلف أحياء المدينة بتصميم حديث، بهدف دعم النمو الاقتصادي وتعزيز البنية التحتية التجارية.
  3. افتتاح المكتبة البلدية الحسن بونعماني: مكتبة تحتوي على 7500 كتاب، ضمن مشروع شبكة القراءة الذي يشمل إنشاء وتجهيز 23 نقطة قراءة جديدة بمجموع 90,000 كتاب.
  4. ساحة زنقة المعرض: مساحة 11,000 متر مربع تربط بين شارع مولاي عبد الله وشارع الحسن الثاني، مزودة بمرأب تحت أرضي بسعة 426 سيارة، لتعزيز انسيابية السير والجولان.
  5. المسبح النصف أولمبي بحي الهدى: أقيم على مساحة 1500 متر مربع، مع مدرج بسعة 250 مقعداً ومنشآت ملحقة لضمان راحة المرتفقين والزوار.

تمثل هذه المشاريع خطوة مهمة نحو تعزيز البنية التحتية وتطوير الخدمات العامة في المدينة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة لسكان أكادير.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة