الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يطلب تحقيقاً في مخالفات مزعومة بالأمانة العامة”

mohamed2 أغسطس 2024آخر تحديث :
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يطلب تحقيقاً في مخالفات مزعومة بالأمانة العامة”

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أنه طلب من لجنة التدقيق والحوكمة فتح تحقيق داخلي بشأن مزاعم وجود مخالفات في الأمانة العامة للاتحاد.

وأوضح “كاف” عبر موقعه الرسمي اليوم أن اللجنة ستقوم بتعيين إحدى أكبر شركات المحاماة الدولية أو شركة تدقيق وخدمات مهنية ذات سمعة دولية، للتحقيق في الانتهاكات المزعومة للوائح التدقيق الداخلي والحوكمة، ومن ثم تقديم تقرير إلى اللجنة التنفيذية.

وقال باتريس موتسيبي، رئيس “كاف”: “لا يوجد تسامح مطلق مع الفساد أو انتهاك لوائح الحكامة الداخلية والمراجعة والشفافية، أو انتهاك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـ’كاف وفيفا'”.

وأضاف موتسيبي: “في ‘كاف’، نحن ملتزمون بأفضل ممارسات الحوكمة والتدقيق والشفافية والأخلاق العالمية، وقد أنشأنا عام 2021 إدارة الحوكمة الداخلية والامتثال. وقد لفت قسم الحوكمة الداخلية والامتثال انتباهنا إلى الانتهاك المزعوم لقواعد التدقيق الداخلي والحوكمة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وأوضح رئيس الاتحاد أن ثقافة الاتحاد الحالية، التي تعكس تنفيذ أفضل ممارسات الحوكمة والتدقيق والشفافية، قد أدت إلى احترام “كاف” من قبل رعاته وشركائه والحكومات الإفريقية وأصحاب المصلحة الدوليين. وأضاف: “نحن ملتزمون بالحفاظ على هذا الاحترام الذي اكتسبناه بشق الأنفس، وسنناقش تقرير وتوصيات لجنة التدقيق والحوكمة في اللجنة التنفيذية، وسنتخذ الإجراء المناسب فور تحديد أي سلوك غير لائق”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة