إخلاء سكان في تيزي وزو وبجاية بسبب حرائق غابات مستعرة شمال شرق الجزائر

mohamed12 أغسطس 2024آخر تحديث :
إخلاء سكان في تيزي وزو وبجاية بسبب حرائق غابات مستعرة شمال شرق الجزائر

يكافح رجال الإطفاء في ولايتي تيزي وزو وبجاية شمال شرق الجزائر حرائق غابات مستعرة، مما دفع السلطات إلى إخلاء السكان من المناطق المهددة. وصرح المدير العام للغابات، جمال طواهرية، أن عددًا غير محدد من السكان تم إجلاؤهم في ولاية تيزي وزو مع اقتراب النيران من مناطقهم.

منذ يوم الجمعة، شهدت تيزي وزو حرائق متعددة، معظمها تحت السيطرة أو في طريقها للسيطرة، وفقًا لمسؤول الحماية المدنية نسيم برناوي. وأشار برناوي إلى أن بعض الحرائق لا تزال مشتعلة في مناطق يصعب الوصول إليها، مما أدى إلى تدمير بساتين زيتون ومساحات زراعية، واجتياح مزارع دواجن ونحل، وبعض المنازل.

في بجاية، تم إجلاء نحو عشرين أسرة من قرية مزوارة القريبة من غابة أكفادو، حيث اندلع الحريق اليوم الأحد. وأظهرت لقطات فيديو تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي طائرات قاذفة للمياه وهي تلقي حمولاتها فوق الغابة.

تشهد الجزائر حرائق غابات متكررة كل صيف، تزداد شدتها بفعل التغير المناخي. في يوليوز 2023، تسببت حرائق في شمال شرق البلاد في وفاة 34 شخصًا على الأقل، بينما لقي 37 شخصًا حتفهم في حرائق مماثلة عام 2022، وفي صيف 2021 كانت الحصيلة الأثقل حيث قُتل أكثر من 90 شخصًا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة