مدرب الغابون يثني على قوة منتخب المغرب ويحدد أهداف فريقه في تصفيات كأس أمم إفريقيا

mohamed6 سبتمبر 2024آخر تحديث :
مدرب الغابون يثني على قوة منتخب المغرب ويحدد أهداف فريقه في تصفيات كأس أمم إفريقيا

أوضح تييري مويوما، مدرب المنتخب الغابوني لكرة القدم، أن فريقه سيواجه تحديًا كبيرًا في المباراة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة ضد منتخب المغرب، الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم الأخيرة. وأكد مويوما أن أهداف منتخب الغابون تتمثل في التأهل والمشاركة في نهائيات “كان” المغرب.

وأشار مويوما إلى أهمية تقديم مباراة جيدة والحصول على نتيجة إيجابية، مضيفًا أن المغرب سيبذل قصارى جهده للظهور بمستوى مميز أمام جمهوره، ولكن “الخصم الحقيقي” في المجموعة هو منتخب إفريقيا الوسطى والليسوتو، نظراً لأن المغرب يضمن المشاركة في كأس إفريقيا المقبلة على أرضه.

وأوضح مدرب “منتخب الفهود” أن فريقه في مرحلة إعادة بناء، مع التركيز على أهداف قريبة ومحددة، مثل التأهل إلى “الكان”. ولفت إلى وجود مزيج من اللاعبين ذوي الخبرة والشباب الذين يساهمون في تناغم الفريق.

وفيما يتعلق بمشاكل الانضباط، أكد مويوما أن تلك القضايا شائعة في كرة القدم الإفريقية، وليس حصراً على منتخب الغابون، وأشار إلى أن الفريق قد وضع مشروعًا خاصًا لتعزيز الانضباط واحترام قميص المنتخب.

وتطرق مويوما إلى غياب ماريو ليمينا، معتبراً أن فقدان اللاعب سيؤثر على الفريق، ولكنه أضاف أن طريقة اللعب الجديدة لن تؤثر على الأداء الجماعي، مع السعي لتحقيق نتيجة إيجابية.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره الغابوني غدًا الجمعة، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب، على ملعب أكادير الكبير، في أولى جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في المغرب بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة