السلطات المغربية توقف أكثر من 800 مرشح للهجرة السرية في الفنيدق

mohamed29 أغسطس 2024آخر تحديث :
السلطات المغربية توقف أكثر من 800 مرشح للهجرة السرية في الفنيدق

الفنيدق، 28 أغسطس 2024 – أوقفت السلطات العمومية بمدينة الفنيدق، اليوم الأربعاء، أكثر من 800 من المرشحين للهجرة السرية، بينهم مغاربة وجزائريون وأفراد من جنسيات مختلفة.

تفاصيل العملية:

قامت القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والأمن الوطني ورجال السلطة المحلية بتنفيذ هذه العملية الأمنية. وقد تم تقديم المحرضين على الهجوم الأخير وأصحاب السوابق أمام النيابة العامة، بينما نُقل القاصرون إلى مركز الرعاية الاجتماعية بمرتيل لتسليمهم إلى أولياء أمورهم، مع التزام خطي بتحمل التبعات القانونية في حال عودتهم.

خلفية الوضع:

جاء هذا التدخل بعد تزايد محاولات الهجرة السرية إلى مدينة سبتة المحتلة، سواء عن طريق السباحة في البحر أو الهجوم على السياج الحدودي. المصالح الأمنية تتابع الآن حسابات على منصات التواصل الاجتماعي التي تشجع على الهجرة السرية، وستعرض أصحابها أمام النيابة العامة.

استنفار أمني:

شهدت المدينة المجاورة لثغر سبتة استنفاراً أمنياً كبيراً، دام حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية وصباح اليوم، بمشاركة السلطات المحلية والإقليمية والمسؤولين الأمنيين لوقف هذا الاجتياح الذي يؤثر سلباً على صورة المدينة والبلاد ككل.

ردود الفعل:

في هذا السياق، تدخل الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمضيق، معتبراً أن تكرار محاولات الهجرة السرية الجماعية يعكس فشل السياسات العمومية في إدماج الشباب سوسيو-اقتصادياً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة