المحكمة الابتدائية بابن أحمد تقرر إخلاء سبيل رئيس جماعة السكامنة وتعتقل شخصاً آخر في قضية احتيال

mohamed28 أغسطس 2024آخر تحديث :
المحكمة الابتدائية بابن أحمد تقرر إخلاء سبيل رئيس جماعة السكامنة وتعتقل شخصاً آخر في قضية احتيال

قررت سلطة الملاءمة بالمحكمة الابتدائية بابن أحمد، مساء الثلاثاء، إخلاء سبيل رئيس جماعة السكامنة ومتابعة شخص آخر في حالة اعتقال احتياطي، بعد عرضهما على القضاء بشبهة النصب والاحتيال في عقود عمل بدول المهجر.

وأفادت مصادر مقربة من الملف أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي حجاج أولاد مراح عرضت رئيس جماعة السكامنة في حالة سراح، بينما تم تقديم شخص آخر في حالة اعتقال، بعد الاستماع إليهما تمهيدياً بشأن علاقتهما بملف النصب والاحتيال على راغبين في الهجرة مقابل مبالغ مالية.

وأوضحت المصادر أن الأبحاث والتحقيقات بينت لممثل الحق العام عدم وجود دلائل كافية لمتابعة رئيس الجماعة، مما أدى إلى إخلاء سبيله، بينما تم إيداع الشخص المشتبه به الآخر سجن بويا الجيلالي في ابن أحمد على ذمة الاعتقال الاحتياطي.

يشار إلى أن عدة مواطنين من قبيلة مزاب تقدموا بشكاوى إلى مركز الدرك الملكي بأولاد مراح سيدي حجاج، يزعمون فيها تعرضهم للنصب من قبل شخص قام بتحصيل مبالغ مالية منهم مقابل تقديم عقود عمل في الخارج، وذلك منذ فترة الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا. وقد تم توقيف المشتبه به بناءً على برقية بحث وطنية، وقدمت القضية إلى العدالة يوم الثلاثاء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة