المغرب وإثيوبيا يعززان التعاون الدفاعي خلال زيارة رسمية لرئيس الأركان الإثيوبي

mohamed27 أغسطس 2024آخر تحديث :
المغرب وإثيوبيا يعززان التعاون الدفاعي خلال زيارة رسمية لرئيس الأركان الإثيوبي

تنفيذاً لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الاثنين، الماريشال برهانو غولا جيلالشا، رئيس الأركان العامة لقوات الدفاع الوطني الإثيوبية، بمقر الإدارة بالرباط. الزيارة تمت في الفترة من 25 إلى 29 أغسطس الجاري، وتأتي في إطار تعزيز العلاقات الدفاعية بين البلدين.

ووفقاً لبلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، تم خلال اللقاء استعراض وضعية التعاون الثنائي في مجال الدفاع وإمكانيات تعزيزه، حيث عبّر الطرفان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات المتقدمة بين المغرب وإثيوبيا، مع تأكيد رغبتهما في تعزيز هذه العلاقات مستقبلاً.

في ذات السياق، استقبل الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، الماريشال برهانو غولا جيلالشا بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين الجيشين وتوسيع نطاقه ليشمل مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات الثنائية بين المغرب وإثيوبيا، والتي بدأت تأخذ دينامية جديدة منذ الزيارة التاريخية للعاهل المغربي إلى أديس أبابا في 2016، قد تطورت نحو شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الأهداف المشتركة والمساهمة في تنمية واستقرار القارة الإفريقية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة