“بلومبيرغ”: الرد الإيراني على هجوم دمشق بات وشيكاً جداً

sabk11 أبريل 2024آخر تحديث :
“بلومبيرغ”: الرد الإيراني على هجوم دمشق بات وشيكاً جداً

وفقًا لوكالة بلومبيرغ الأميركية، تشير المعلومات الاستخبارية التي حصلت عليها الولايات المتحدة إلى أن الرد الإيراني المتوقع، والذي قد يتضمن هجمات بطائرات مسيّرة على أهداف عسكرية وحكومية في إسرائيل، قد أصبح وشيكًا للغاية. يمكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى تصاعد الصراع في المنطقة بأكملها، وفقًا للمصادر المطلعة على المعلومات الاستخبارية الأميركية.

وأفادت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأسباب سرية، لوكالة بلومبيرغ بأن الهجوم المحتمل، الذي قد يتم باستخدام صواريخ دقيقة، قد يحدث في الأيام المقبلة. وأشارت إحدى المصادر إلى أن “هذا يُعتبر مسألة وقت وليس مسألة ما إذا كان سيحدث أم لا، استنادًا إلى تقييمات الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية”.

وقد بدأت الولايات المتحدة بمساعدة إسرائيل في التخطيط وتبادل التقييمات الاستخبارية. وأبلغت إسرائيل حلفاءها أنها تنتظر الرد الإيراني قبل شن هجوم بري في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وفقًا للوكالة.

وتشير المعلومات الاستخبارية الأميركية والغربية إلى أن هجومًا من إيران ووكلائها قد لا يأتي بالضرورة من جبهة حزب الله اللبناني. وهدد المسؤولون الإسرائيليون إيران علنًا بأنه إذا قامت بضرب الأراضي الإسرائيلية، فإن إسرائيل سترد بالضرب على الأراضي الإيرانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة