أطلق بنك المغرب منصة إلكترونية جديدة، تتيح للمواطنين الولوج إلى معلوماتهم البنكية بشكل سريع وآمن، وذلك في إطار مشاركته في فعاليات معرض “جيتكس إفريقيا 2025”.
وأوضح البنك أن هذه الخطوة تندرج ضمن استراتيجية رقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الشفافية وسهولة الولوج إلى المعلومات المالية، خاصة تلك ذات الطابع المشترك التي تتولى المؤسسة الإشراف عليها.
وتتيح المنصة الجديدة ثلاث خدمات رئيسية.
أولها، تمكين المستخدمين من الاطلاع على كافة حساباتهم البنكية السابقة والحالية لدى مختلف المؤسسات البنكية، بغض النظر عن وضعيتها القانونية (مفتوحة، مغلقة، وغيرها).
أما الخدمة الثانية، فتخص الحسابات البنكية للأشخاص المتوفين، حيث يمكن للورثة أو الموصى لهم تقديم طلبات للحصول على تفاصيل تلك الحسابات واستلام المعطيات من أي فرع تابع لبنك المغرب.
وتتعلق الخدمة الثالثة بالحصول على معلومات مرتبطة بعوارض أداء الشيكات، ما يمكّن المعنيين من تتبع وضعية شيكاتهم البنكية بكل سهولة.
ولضمان أقصى درجات الأمان في استخدام هذه المنصة، أكد بنك المغرب اعتماده على نظام تحقق إلكتروني يرتكز على الوثائق التعريفية الرسمية المعتمدة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني.
وتشكل هذه المبادرة نقلة نوعية في مسار التحول الرقمي للقطاع البنكي بالمغرب، وتعكس التزام بنك المغرب بتبسيط الإجراءات وتحسين تجربة المواطن في الحصول على الخدمات المالية.
عذراً التعليقات مغلقة