تراجع الدولار مع زيادة التوقعات بخفض الفائدة بعد ضعف بيانات سوق العمل الأمريكي

mohamed5 سبتمبر 2024آخر تحديث :
تراجع الدولار مع زيادة التوقعات بخفض الفائدة بعد ضعف بيانات سوق العمل الأمريكي

شهد الدولار الأمريكي تراجعًا مقابل معظم العملات الرئيسية اليوم الأربعاء، بعد صدور بيانات تظهر ضعفًا في سوق العمل الأمريكي لشهر يوليو، مما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد ينفذ خفضًا أكبر لأسعار الفائدة في اجتماعه المقبل.

ووفقًا للبيانات، انخفضت فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف، مما دفع المتعاملين إلى تعزيز رهاناتهم على خفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

يأتي هذا التراجع في الدولار قبل صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة، والذي يتوقع أن يقدم مؤشرات مهمة حول توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة المحتملة.

وفي ضوء هذه البيانات، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.3% ليصل إلى 101.4، كما تراجع الدولار بنسبة 0.9% مقابل الين الياباني، مسجلاً 144.22 ين، وسط تداولات تميل إلى تجنب المخاطرة في الأسواق المالية العالمية.

في المقابل، ارتفع اليورو بنسبة 0.3% ليصل إلى 1.1077 دولار، بعد مسح أظهر دعمًا لنشاط الأعمال في منطقة اليورو بفضل استضافة فرنسا لدورة الألعاب الأولمبية. كما ارتفع الدولار الكندي بنسبة 0.2% بعد أن خفض بنك كندا سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

الجنيه الاسترليني أيضًا حقق ارتفاعًا بنسبة 0.3% ليصل إلى 1.316 دولار، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له خلال الليل.

وفيما يتعلق بالعملات المشفرة، تعثرت أمس الثلاثاء، حيث تراجعت البتكوين بنسبة 3% لتصل إلى 56400 دولار، بينما انخفضت الإثيريوم بنسبة 2.5% لتسجل 2400 دولار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة