تنصيب رجال السلطة الجدد في إقليم ميدلت: استجابة للتعليمات الملكية وتعزيز التنمية المحلية

mohamed23 أغسطس 2024آخر تحديث :
تنصيب رجال السلطة الجدد في إقليم ميدلت: استجابة للتعليمات الملكية وتعزيز التنمية المحلية

ترأس المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، اليوم الخميس، مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد في مقر عمالة إقليم ميدلت، وذلك في إطار الحركة الانتقالية التي نظمتها وزارة الداخلية بتوجيه من عبد الوافي لفتيت، تنفيذاً لتعليمات الملك محمد السادس.

وأكد النوحي في كلمته أن هذه الحركة الانتقالية تأتي استجابة للتعليمات الملكية، حيث شملت 23% من أفراد الهيئة العامة بالإدارة الترابية، وتمت وفق نظام التقييم الشامل المبني على تعزيز الموارد البشرية وتقييم المردودية بموضوعية.

كما أثنى عامل الإقليم على جهود رجال السلطة في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية ومواجهة آثار موجة البرد، مشيراً إلى عملهم المتميز في فتح المسالك وإزاحة الثلوج وتقديم المساعدة خلال فصل الشتاء، وكذلك التنسيق لمواجهة آثار الجفاف.

خلال الحركة الانتقالية، استفاد اثنان من رجال السلطة من الترقية، حيث تمت ترقية مدير ديوان العامل إلى درجة رئيس دائرة، ورقية هاجر الحيمر إلى منصب رئيسة منطقة حضرية بعمالة سلا. كما شملت الحركة انتقال صلاح الخلفاني إلى منصب قائد ملحقة إدارية بعمالة مقاطعات عين الشق.

التحق بالإقليم 11 رجل سلطة، منهم أربعة استفادوا من الترقية، فيما جاء خمسة منهم كخريجين جدد من المعهد الملكي للإدارة الترابية. من بين المعينين، تم تعيين رضى المكي باشا مدينة ميدلت، وعصام عابد رئيس دائرة الريش، ومحمد فاضل الزيور رئيس دائرة بومية.

ودعا النوحي رجال السلطة إلى التحلي بالجدية لتحقيق التنمية المتواصلة، من خلال التعامل مع قضايا التنمية البشرية، المحافظة على الأراضي ومحاربة البناء العشوائي، بالإضافة إلى المساهمة في محاربة الجريمة والتطرف، والاستعداد للإحصاء العام للسكان والسكنى.

حضر حفل التنصيب كل من الكاتب العام لعمالة الإقليم، رئيس قسم الشؤون الداخلية، قائد الحامية العسكرية ميسور، ونائبي رئيس المحكمة الابتدائية، ونائبة وكيل الملك، ورئيس المجلس العلمي المحلي، بالإضافة إلى نواب برلمانيين، رؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وأعضاء مجلس جهة درعة تافيلالت، ورؤساء الجماعات الترابية، وممثلي الهيئات السياسية والنقابية، وأعيان وفعاليات المجتمع المدني، ووسائل الإعلام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة