حادثة سير اودت بحياة سائق تريبورتور

sabk29 أكتوبر 2022آخر تحديث :
حادثة سير اودت بحياة سائق تريبورتور

أودت حادثة سير خطيرة بحياة سائق دراجة نارية ثلاثية العجلات (تريبورتور)، وذلك عشية يوم أمس الجمعة 28 أكتوبر الجاري على مستوى جماعة اجبيل ضواحي قلعة السراغنة.

وحسب ما أورده شهود عيان، فإن سائق “تريبورتور” الذي كان متجها لقلعة السراغنة اصطدم بقوة بحافلة، ما أدى إلى مصرعه على الفور.

وأضاف الشهود أن هذا الحادث ألحق خسائر مادية جسيمة بالدراجة النارية التي كان يقودها الهالك وكذا بالحافلة التي لم يصب سائقها بأي أذى.

هذا، وفور علمها بالواقعة، حلت بعين المكان عناصر السلطة المحلية والوقاية المدنية، حيث تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لقلعة السراغنة.

وموازاة مع ذلك، فتحت عناصر الدرك تحقيقا في هذه الحادثة لكشف ملابساتها والظروف المحيطة بها، وكذا ترتيب الجزاءات ذات الصلة بالواقعة.

وتجدر الإشارة إلى أن حوادث السير بالمغرب أودت بحياة 25 شخصا، فيما أصيب 2229 آخرون بجروح، إصابات 84 منهم بليغة، في 1663 حادثة سير سجلت داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 17 إلى 23 أكتوبر الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة