خريبكة.. توقيع اتفاقية لاقتناء 8 حاضنات لفائدة مستشفيات الإقليم

sabk20 فبراير 2024آخر تحديث :
خريبكة.. توقيع اتفاقية لاقتناء 8 حاضنات لفائدة مستشفيات الإقليم

خريبكة – وقعت، أمس الاثنين، اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية وجمعية مبادرات النساء بخريبكة، تقضي باقتناء 8 حاضنات للمواليد الخدج.

وتروم الاتفاقية تمكين المستشفى الإقليمي بخريبكة من أربع حاضنات، في حين توضع الأخريات رهن إشارة مستشفيات مدينتي أبي الجعد وواد زم.

  وتندرج الاتفاقية، التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 850 ألف درهم، في إطار تنفيذ البرنامج الرابع من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمتمثل في تعزيز رأس المال البشري للأجيال الصاعدة.

  وأوضح رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم خريبكة، عبد الصمد دامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اقتناء هذه المعدات الصحية يهدف إلى تعزيز صحة الأم والطفل من أجل مواجهة المعوقات الرئيسية التي تحول دون تنمية الطفولة.

  وأضاف أن هذه الحاضنات الجديدة ستساهم في تحسين صحة الأطفال الخدج بالإقليم وفقا لروح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تضع العنصر البشري في مقدمة أولويات التنمية، فضلا عن تحسين صحة الأم والطفل.

  يذكر أنه تم إنجاز ما مجموعه 808 مشروع باستثمار مالي يفوق 377 مليون درهم خلال المرحلة الثالثة (2019-2023) من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم خريبكة، حيث ساهمت المبادرة بأكثر من 205 مليون درهم في هذه المشاريع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة