نابولي الإيطالي يراقب تحركات دياز عن كثب

mohamed23 يونيو 2024آخر تحديث :
نابولي الإيطالي يراقب تحركات دياز عن كثب

أبدت إدارة نادي نابولي الإيطالي رغبتها في ضم اللاعب الدولي المغربي إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وسط غموض يحيط بمستقبل دياز مع النادي “الملكي”.

ووفقًا لما كشفته صحيفة “كونتر كالتشيو”، يسعى نابولي لتعزيز صفوفه بخدمات دياز وإقناعه بالانضمام إلى الفريق بعد موسم متميز له مع ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن تقرير لـ”ديفينسا سينترال”، إلى أن نابولي يهدف لتعويض الرحيل المحتمل لنجمهم كفاراتسخيليا نحو باريس سان جيرمان، خاصة بعد مغادرة النجم الفرنسي كيليان مبابي للفريق الباريسي.

وأكد التقرير أن المدرب الجديد لنابولي، أنتونيو كونتي، معجب بإمكانيات دياز ويرى أنه يتناسب مع أسلوب لعب الفريق الإيطالي وقد يكون إضافة قيمة لمنظومة النادي، خصوصًا بعد تألقه في الموسم الماضي مع ريال مدريد الذي توج بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وأوضحت صحيفة “كونتر كالتشيو” أن كونتي يعوّل على الوضع الحالي لدياز في ريال مدريد لإقناعه بالانتقال إلى “الكالتشيو”، خاصة بعد انضمام مبابي إلى “الميرنغي”، مما يقلل من فرص دياز في الحصول على مكان أساسي في الفريق نظرًا للمنافسة القوية في خط الهجوم.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد متمسك بخدمات دياز، وقد لا يفكر في بيعه إلا إذا أبدى اللاعب رغبته في مغادرة النادي. وقبل اهتمام نابولي، كانت عدة أندية أخرى قد أعربت عن اهتمامها بدياز، منها مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيان، اللذان وضعاه على رأس قائمة اهتماماتهما لتقديم عرض رسمي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ومن المتوقع أن يصبح دياز من بين اللاعبين الأعلى دخلاً في نابولي، حيث تتجاوز قيمته التسويقية 40 مليون يورو وفقًا لآخر تحديث لموقع “ترانسفر ماركت” المختص بإحصائيات اللاعبين.

وقد شارك “الأسد الأطلسي” مع ريال مدريد في 44 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، مسجلًا 12 هدفًا وصانعًا 9 تمريرات حاسمة، وفاز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

على صعيد المنتخب الوطني، شارك دياز مع المنتخب المغربي في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في يونيو الجاري، واستطاع نيل ثقة المدرب وليد الركراكي منذ أول ظهور له في المعسكر الودي في مارس الماضي، وأصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيلة المنتخب المغربي الأول إلى جانب أبرز نجوم الفريق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة