حذّرت دراسة علمية حديثة من تأثير الإفراط في استخدام الأطفال لشاشات الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية على تطور مهاراتهم اللغوية، خاصة خلال مرحلة الطفولة المبكرة.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن سارة كوشر، أخصائية علم النفس بجامعة “ساوثرن ميثوديست” في دالاس، قولها إن من الضروري الحد من الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام الشاشات، مؤكدة أن الأطفال في سن صغيرة يتعلمون من خلال لمس الأشياء الحقيقية واستكشافها، وهو ما لا توفره الصور أو المحتوى الرقمي على الشاشات.
وأشارت كوشر إلى أن الحرمان الكامل للأطفال من استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ليس حلاً مثالياً أيضاً، لافتة إلى أن بعض التطبيقات الرقمية قد تكون مفيدة وتدعم عملية التعلم بشكل إيجابي إذا ما استُخدمت باعتدال وتوجيه.