“اتصالات المغرب” تتصدر تصنيفات خدمات المحمول

ALLO2428 يونيو 2024آخر تحديث :
“اتصالات المغرب” تتصدر تصنيفات خدمات المحمول

وفقًا لتقرير جديد صادر عن “أوبن سينيال” OPENSIGNAL، المزود العالمي الرائد للرؤى المستقلة حول تجربة الشبكة وأداء السوق، تصدرت مجموعة “اتصالات المغرب” تصنيفات عدة في تجربة المحمول.

وأفادت المندوبية أن “اتصالات المغرب” حازت المرتبة الأولى في عدة فئات، منها تجربة الفيديو، الفيديو المباشر، الألعاب الإلكترونية، وسرعات التحميل والرفع. كما أنها جاءت في الصدارة من حيث تجربة المستخدم، سواء من حيث سرعة الاتصال أو التغطية، وقدمت أفضل أداء من حيث ثبات الاتصال.

وأكد التقرير أن “اتصالات المغرب” عززت مكانتها على رأس تصنيف “أوبن سينيال” لتجربة الهاتف المحمول في المغرب، بفوزها بجميع الجوائز الخمس لتجربة المستخدمين العامة، التي تشمل جميع أجيال تجربة الهاتف المحمول. وتفوقت الشركة في تجربة الفيديو، الفيديو المباشر، الألعاب، وفئتي سرعة التنزيل والتحميل.

وفيما يتعلق بتجربة التغطية، حصلت “اتصالات المغرب” على 9.1 نقطة من 10، متفوقة بفارق بسيط على منافستها “إنوي”. واحتفظت “إنوي” بموقعها في تصنيف “التوفر”، حيث تمكن مستخدموها من البقاء متصلين بخدمات النطاق العريض المحمول 94.1% من الوقت، متفوقة بفارق بسيط على “اتصالات المغرب” و”أورنج”.

وفي تصنيف “الجودة المتسقة”، حلت “اتصالات المغرب” في الصدارة بنسبة 57.4%، تليها “أورانج” في المرتبة الثانية، و”إنوي” في المرتبة الأخيرة بنسبة 31.4%. وبهذا الصدد، أشارت النتائج إلى أن زبائن “اتصالات المغرب” يظلون أكثر تطلعاً إلى اختبارات تفي بالحد الأدنى من المتطلبات لدعم التطبيقات المحمولة الشائعة مثل مكالمات الفيديو أو تحميل الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح تحليل “أوبن سينيال” أن “اتصالات المغرب” تقدمت في سبع من أصل تسع فئات، متفوقة على المنافسين في تجارب الفيديو والألعاب والفيديو المباشر، وكذلك في سرعتي التحميل والرفع، بالإضافة إلى تفوقها في الجودة المستمرة وتجربة التغطية.

أشار التقرير إلى أن المغرب أثبت ريادته في عدة جوانب من تجربة شبكة الهاتف المحمول في إفريقيا، رغم وجود بعض التحديات مثل الوقت الذي يقضيه المستخدمون بدون إشارة. وأكد التقرير على أهمية “إستراتيجية المغرب الرقمي 2030” التي تهدف إلى سد الفجوة الرقمية مع الدول المتقدمة، وتعزيز انتشار شبكات الهاتف المحمول والوصول إلى الإنترنت، خصوصاً في المناطق القروية، مع التركيز على نشر الألياف البصرية وتبني تكنولوجيا الجيل الخامس.

ورصد التقرير أداء مشغلي الهاتف المحمول الثلاثة الرئيسيين في المملكة، “اتصالات المغرب” و”أورانج” و”إنوي”، على مدى 90 يوماً من 1 نوفمبر 2023 إلى 29 يناير الماضي.

ووفقًا للتقرير، حصل مستخدمو شبكة “اتصالات المغرب” على أفضل جودة تجربة أثناء بث الفيديو تحت الطلب، حيث تصدرت المجموعة تجربة الفيديو بنتيجة 54.1 نقطة من 100، متفوقة على “إنوي” التي حصلت على 51.1 نقطة، و”أورانج” التي جاءت في المركز الأخير بنتيجة 38.2 نقطة. حصلت “اتصالات المغرب” و”إنوي” على تصنيف “جيد” لتجربة الفيديو، بينما حصلت “أورانج” على تصنيف “ضعيف”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة