أسر شهداء حرب الصحراء يستعدون للاحتجاج أمام رئاسة أركان الحرب العامة، وهذه مطالبهم

sabk4 نوفمبر 2022آخر تحديث :
أسر شهداء حرب الصحراء يستعدون للاحتجاج أمام رئاسة أركان الحرب العامة، وهذه مطالبهم

من المرتقب أن تنظم أسر شهداء حرب الصحراء المغربية وقفة احتجاجية أمام رئاسة أركان الحرب العامة وأمام البرلمان، يوم الثلاثاء المقبل 8 نونبر 2022، في إطار تخليد اليوم الوطني للشهيد.

ويأتي تنظيم هذه الوقفة التي دعت إليها الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية، تنديدا بما وصف  ب”لامبالاة الجهات الوصية التي لم تراكم إلا الفشل في ملف أسر شهداء حرب الصحراء المغربية”.

وانتقدت الجمعية في بلاغ لها “عدم انخراط الجهات الوصية في تخليد اليوم الوطني للشهيد، والذي دأبت على إحيائه بشكل فردي طيلة السنوات الماضية”، مطالبة ب”الاحتفال بهذا اليوم بشكل رسمي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الحرب العامة”.

وشددت الجمعية في بلاغها الذي توصلت الجريدة بنسخة منه على أن “احتفال هذه السنة سيكون بنكهة الاحتجاج، بسبب التهميش والإقصاء الممنهج من طرف الجهات الوصية و المسؤولين تجاه أسر الشهداء”.

وأضافت ذات الهيأة أنه “لا يمكن الحديث عن هذا الملف في معزل عن القضية الوطنية”، مشددة على أن “حل ملف القضية الوطنية مرتبط بحل مشاكل أسر شهداء حرب الصحراء المغربية”.

وانتقدت الجمعية نفسها “الصمت المريب” المطبق  على هذا الملف لأزيد من أربعة عقود، مشيرة إلى أن “المسؤولين لم يبرهنوا على نوايا إيجابية للتعاطي مع مطالب الأسر، كما أنهم لم يأخذوها على محمل الجد”.

وتبعا لذلك، أهابت الجمعية بكافة الأسر المعنية الحضور بكثافة للاحتجاج السلمي والمشروع الذي ستنظمه أمام رئاسة أركان الحرب العامة وأمام البرلمان، كما دعت كافة الإطارات الحقوقية إلى مؤازرتها في هذه المحطة التي وصفتها ب”النضالية”.

عن موقع اكادير 24

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة