ارتفاع أسعار الإقامة في مدن منطقة الشمال يثير انتقادات المصطافين

sabk17 يوليو 2023آخر تحديث :
ارتفاع أسعار الإقامة في مدن منطقة الشمال يثير انتقادات المصطافين

شهدت مدن منطقة الشمال خلال فصل الصيف الجاري اكتظاظاً غير مسبوق نتيجة توافد العديد من الأسر المغربية عليها لقضاء عطلة الصيف، وهو ما انعكس بشكل واضح على أسعار كراء المنازل والفنادق في هذه المدن، والتي ارتفعت بشكل غير مسبوق نتيجة لزيادة الطلب الكبير على الإقامة فيها، خاصة بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى.

فمنذ عيد الأضحى وحتى اليوم، شهدت معظم المدن الشمالية إقبالاً كبيراً من الزوار، مما أدى إلى تكدس المرور على الطرق المؤدية إلى تلك المدن وداخلها، حيث تشهد السيارات حركة بطيئة وازدحاماً شديداً يستمر لساعات طويلة.

وقد أبدى العديد من الزوار والمصطافين انزعاجهم من ارتفاع أسعار الإقامة في المنازل المعروضة للكراء، فضلاً عن الفنادق والمطاعم والمقاهي، واعتبروا ذلك استغلالاً للتوافد الكبير للزوار على المدن الشمالية من قِبَلِ السماسرة.

وفي هذا السياق، صرح محمد العمراني، أحد الزوار الذين قضوا أيامهم الأخيرة في مدينة مرتيل، قائلاً: “لقد كنا نأمل في قضاء عطلة هادئة وممتعة هنا، ولكننا فوجئنا بارتفاع مفاجئ في أسعار الإقامة. يبدو أن الطلب الكبير على الإقامة في المدن الشمالية أدى إلى رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه. هذا يعتبر استغلالاً للزوار ومصيبة حقيقية”.

من جانبها، أعربت نادية ، أحد السكان المحليين في مدينة الحسيمة، عن قلقها إزاء الأوضاع المرورية المتراكمة والازدحام الشديد الذي يعاني منه المدينة. وقالت: “منذ بداية هذا الصيف، لم أرَ أزدحاماً بهذا الحجم في شوارعنا. الطرق مكتظة بالسيارات والحركة بطيئة جداً. يجب أن يتم اتخاذ إجراءات فورية للتخفيف من هذا الازدحام الذي يعوق حركة الناس ويؤثر على حياتنا اليومية”.

يذكر أن المدن الشمالية في المغرب تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وشواطئ رائعة، مما يجذب العديد من السياح والزوار خلال فصل الصيف. وعلى الرغم من الاكتظاظ الحالي والارتفاع في الأسعار، فإن هذه المدن لا تزال وجهة شهيرة للاستمتاع بالإجازة الصيفية والاسترخاء على الشواطئ الجميلة للشمال المغربي.

عن طنجة 24

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة