التوقعات لميداليات المغرب في أولمبياد باريس 2024

mohamed23 يوليو 2024آخر تحديث :
التوقعات لميداليات المغرب في أولمبياد باريس 2024

توقعت منصات رياضية عدد الميداليات التي يمكن أن يحصل عليها المغرب خلال مشاركته في أولمبياد باريس 2024، والتي يُتوقع أن تتوزع بين ميدالية ذهبية وفضية وأخرى برونزية.

وفقاً لتوقعات موقع “oasport” الرياضي الإيطالي، “سيحصل المغرب على ميدالية ذهبية وأخرى فضية؛ حيث يُتوقع أن يحرز سفيان البقالي الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع رجال، بينما ستفوز وداد برطال بميدالية فضية في رياضة الملاكمة النسائية للوزن أقل من 54 كيلوغراماً”.

من جهة أخرى، توقعت منصة “sports illustrated” المتخصصة في الشأن الرياضي حصول المغرب على ميدالية برونزية واحدة، “يحرزها ماتيس سودي في رياضة الكاياك الفردي رجال (سباق القوارب)”. وأضاف المصدر ذاته: “سودي سيكون أول مغربي من أصل فرنسي يحصل على ميدالية أولمبية في رياضة الكانو والكاياك فردي”.

وفق وكالة المغرب العربي للأنباء، تضم البعثة الرياضية المغربية إلى الألعاب الأولمبية في باريس 2024 ما مجموعه 60 رياضياً في 19 تخصصاً أولمبياً. وأشارت الوكالة إلى أن الرياضيين المغاربة الذين سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية، المقرر تنظيمها من 26 يوليوز إلى 11 غشت، قد بدأوا في التوافد على العاصمة الفرنسية منذ 18 يوليوز لتأدية تدريباتهم واستعداداتهم النهائية.

وفي دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين، التي ستنطلق في 26 يوليوز، سيتنافس 60 رياضياً مغربياً (42 من الذكور و18 من الإناث) في 19 نوعاً رياضياً، بهدف تعزيز فرصهم في تحقيق مراكز متقدمة على منصة التتويج.

وسيشارك المغرب في عدة رياضات منها ألعاب القوى (13 عداء)، التجديف (1)، الكرة الطائرة الشاطئية (2)، الملاكمة (3)، البريك دانس (2)، الكانو-كاياك (2)، الدراجات (2)، المسايفة (2)، كرة القدم (18)، الغولف (1)، الجودو (3)، المصارعة (1)، السباحة (2)، السكيت بورد (1)، الفروسية (2)، ركوب الأمواج (1)، التايكواندو (2)، الرماية الرياضية (1)، والترياثلون (1).

وفيما يخص المنتخب المغربي لكرة القدم، سيلعب في أولى مبارياته في دور المجموعات ضد نظيره الأرجنتيني يوم 26 يوليوز، ثم يواجه أوكرانيا في 29 يوليوز، قبل أن يلعب ضد المنتخب العراقي في 2 غشت المقبل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة