الشبشالي إدريس سنطبق المسطرة القانونية ونطالب بتدخل وزير الفلاحة لتقصي الحقائق ؟

الحسين تزنيت4 يونيو 2022آخر تحديث :
الشبشالي إدريس سنطبق المسطرة القانونية ونطالب بتدخل وزير الفلاحة لتقصي الحقائق  ؟

رشيد كداح

بعد أن قدم حماموا إستقالته من الجمعية الوطنية لتنمية الأشجار المثمرة لعدة أسباب تسلم ” الشبشالي إدريس ” رئاسة الجمعية في جمع عام بتصويت الأعضاء بالإجماع .

أول خطوة أقدم عليها الرئيس إدريس الشبشالي طالب الأعضاء بعقد لقاء من أجل تدارس ملفات الجمعية منخرطيها تمثيليتها شراكائها وضعيتها القانونية و المالية ، و جدد طلبه للمرة الثانية دون إستجابة ، حيث تم طلب عقد لقاء من طرف ثلثي المكتب هذه المرة بقطب الجودة مكناس بتاريخ 04/06/2022 و لم تكن هناك إستجابة منهم _ مع حضور الرئيس و منخرطين إذ تمت معاينة ذلك بمفوض قضائي .

وفي هذا الصدد صرح ” عبد الله الكناوي ” الكاتب العام للجمعية الوطنية لتنمية الأشجار المثمرة الذي كان متواجدا قال أنه بعدما تمت دعوتنا لعقد جمع عام إستثنائي بمكناس مع الأسف نتفاجأ بأن الأبواب مغلقة ونحن لبينا الطلب لدراسة مجموعة من القضايا التي تهم الفلاحين وأضاف ” لم نعرف الدوافع من المنع ونتمنى تصحيح الوضع ومستعدون فتح باب الحوار إذ تعتبر هذه رسالة إلى المهنيين مناشدا الإدارة بوزارة الفلاحة أن تكون حكما منصفا وزارة الفلاحة بفتح حوار مع هذه التنظيمات المابيمهنية .

أما ” بلحاج بناصر ” الذي يشغل عضو غرفة الفلاحة إقليم الحاجب و عضو المجلس الإداري لجمعية مربيي الأغنام والماعز الذي جسد حضوره علق قائلا أتأسف للمنع الذي طال الفلاحة للدخول للمؤسسة ونقول أننا لن نسمح بذلك مرة أخرى وفي هذا الصدد نحن هنا لنتفاعل مع رئيس ADAM حول واقع الفلاح بالإقليم والجهة و نستنكر بشدة ما وقع .

وأشار “الصنهاجي ماني محمد ” بصفته نائب رئيس الفدرالية البيمهنية قطاع الخروب و رئيس الجمعية الوطنية للمحولين قطاع الخروب أنه تم أستدعاؤنا بشكل قانوني وحضرنا هنا لمدارسة الشراكة التي تعقدنا مع ADAM لكن تبين أن هناك إشكالية وجب التدخل لمعالجتها ومواصلة المسار .

وفي هذا الإطار تدارس الشبشالي بصفته كنائب برلماني مع النائب الحجيرة إمكانية طرح هذه الحقائق وهذا الملف لوزارة الفلاحة و بسطها على طاولة الوزير ليطلع على كل مايروج ووضعية الفلاحين والتظيمات البيمهنية بجهة فاس مكناس وللإشارة فإنه تم إشعار المؤسسات المعنية بالجهة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة