الصحف الأمريكية تسلط الضوء على انتصار المغرب الساحق على أمريكا في أولمبياد “باريس 2024”

mohamed3 أغسطس 2024آخر تحديث :
الصحف الأمريكية تسلط الضوء على انتصار المغرب الساحق على أمريكا في أولمبياد “باريس 2024”

رصدت وسائل الإعلام الأمريكية يوم الجمعة الأصداء الكبيرة للفوز الساحق الذي حققه المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم على نظيره الأمريكي (4-0) وتأهله التاريخي إلى نصف نهائي أولمبياد “باريس 2024”.

ذكرت مجلة “ذي أثليتيك” أن اليوم كان لا يُنسى بالنسبة للمنتخب الأمريكي، الذي تعرض لهزيمة ثقيلة على يد فريق مغربي مليء بالمواهب، مشيرة إلى المهارات المتميزة التي أظهرها أشبال الأطلس خلال المباراة.

وأضافت المجلة التابعة لصحيفة “نيويورك تايمز” أن زملاء أشرف حكيمي سيطروا على مجريات اللقاء، مُنهين بذلك مسيرة المنتخب الأمريكي الذي كان يطمح لتحقيق ميدالية في الحدث الأولمبي الكبير. وأكدت أن المنتخب المغربي قدم أداءً رفيع المستوى بفضل مزيج متناغم بين اللاعبين الشباب والخبراء.

من جهته، أشار الموقع الإخباري “ياهو” إلى أن الأمريكيين واجهوا فريقًا مغربيًا “أسرع وأقوى”، وافتقروا إلى القدرة على مجاراة الإيقاع الذي فرضه أشبال طارق السكيتيوي.

كما كتبت صحيفة “يو إس إي توداي” أن الهزيمة أمام المغرب كانت متوقعة، نظرًا لتفوق المنتخب المغربي طوال المباراة، مضيفةً أن “الهزيمة أمام أشبال الأطلس ليست عيبًا”.

وفي ذات السياق، أشارت صحيفة “نيويورك بوست” إلى أن المنتخب المغربي، الذي تفوق على الأرجنتين خلال دور المجموعات، أثبت سعيه القوي نحو التتويج.

وأشادت قناة “إي إس بي إن” الرياضية بفرض السيطرة المغربية على المباراة منذ بدايتها، مسجلةً دعم الجمهور المتحمس في ملعب حديقة الأمراء، والذي احتفل بالأهداف الأربعة التي سجلها كل من سفيان رحيمي، أشرف حكيمي، إلياس أخوماش، والمهدي موهوب.

أضافت القناة أنه بعد تسجيل الهدف الأول عبر ضربة جزاء من رحيمي في الدقيقة 29، واصل المغرب ضغطه وأكد تفوقه حتى النهاية، حازًا على تذكرة التأهل إلى نصف النهائي.

من جانبها، أكدت قناتا “إن بي سي” و”سي بي إس” أن المباراة شهدت “هيمنة كلية” للمغرب وفوزًا “ساحقًا” على فريق أمريكي قدم أداءً جيدًا في المباريات السابقة قبل أن يتعرض للهزيمة.

وسيواجه المنتخب المغربي في نصف النهائي نظيره الإسباني، الذي انتصر على اليابان (3-0)، وذلك يوم الإثنين بمدينة مرسيليا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة