بأمر من جلالة الملك لجنة تحقق في فاجعة طنجة

sabk9 فبراير 2021آخر تحديث :
بأمر من جلالة الملك لجنة تحقق في فاجعة طنجة

السبق الاخبارية

2021-02-09

علمت “السبق الاخبارية” من مصادراعلامية  أن لجنة خاصة تضم مستشارين في الكتابة الخاصة للملك، توجهت اليوم الثلاثاء، إلى مدينة طنجة للوقوف على تطورات الفاجعة التي هزت المدينة أمس الاثنين، وأودت بحياة 28 عاملا وعاملة إثر تعرض معمل غير قانوني يقع في مرآب فيلا سكنية للغرق نتيجة لتدفق مياه الفيضانات.

ووفقا للمعطيات المحصل عليها  فإن الاللجنة انتقلت الى طنجة  بأوامر ملكية، ومن المرجح ان تزور  أسر الضحايا لتقديم العزاء والمساعدة في ظل الظروف المأساوية التي عاشوها بعد فقدانهم لأقربائهم وأبنائهم إثر الحادث الذي خلف موجة استياء عارمة في المغرب.

وذكرت صحيفة “الأيام24″، ان اللجنة الملكية اجتمعت بوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وستنتقل أيضا إلى مكاتب مسؤولين محليين في الإدارة الترابية وعدد من المصالح الأخرى، وذلك من أجل الوقوف عن أسباب السماح بفتح المعمل في ظروف غير قانونية ولا تلاءم شروط السلامة.

ويتجلى عمل اللجنة  وفق ذات المصادر في  جميع المعطيات لتحديد المسؤوليات في فاجعة طنجة  إذ كان يستقبل  المعمل السري أزيد من 100 عامل وعاملة داخل قبو دون تسجيل أي تدخل من لدن الوزارة الوصية والمصالح الإدارية المكلفة بمهام الشرطة الإدارية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة