“تتويج أفلام المخيمات الصيفية في مهرجان الفيلم التربوي”

mohamed25 يوليو 2024آخر تحديث :
“تتويج أفلام المخيمات الصيفية في مهرجان الفيلم التربوي”

في ختام الدورة السابعة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية، حصل فيلم “أبي الثاني” للمخرج مصطفى الإدريسي على الجائزة الكبرى، بينما نال فيلم “الفزاعة” للمخرج أنس الزماطي جائزة لجنة التحكيم الخاصة. كما فازت فاتحة أوراغ بجائزة أفضل طفلة ممثلة عن دورها في فيلم “أبي الثاني”، وحاز عمر نجدي على جائزة أفضل طفل ممثل عن دوره في فيلم “لاطروسة” للمخرج كريم عصارة. أما جائزة الجمهور، التي يتم اختيارها من قبل أطفال المخيمات الصيفية، فقد ذهبت إلى فيلم “اكتبني” للمخرج عمر التزاني.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة تحكيم مسابقة “الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية” كانت برئاسة المخرج السينمائي عزيز السالمي وعضوية الموضّبة نجود جداد، والفنان التشكيلي طه سبع، والروائي عبد الإله الرابحي، والممثل فريد الركراكي.

وقد أُقيم الحفل الختامي بمخيم “الشاطئ” في مدينة بوزنيقة، حيث تخلله وصلتان فنيتان تعبيريتان قدمهما أطفال المخيم. وأكدت رئيسة جمعية “صورة للتراث الثقافي” على أهمية تعزيز إنتاج الأفلام التربوية من خلال الورشات، موضحة أن المهرجان شهد إنتاج ثلاثة أفلام روائية قصيرة هي “سعيد” و”على الطريق” و”تيثريث”، مما يعزز الدمج بين الجانب النظري والتطبيقي، ويحفز الأطفال والشباب على الثقة في أفكارهم ومجهوداتهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة