درس جيد لخصوم الوحدة الترابية ونائب برلماني يسائل الاتحاد الاوروبي بموقف واضح

sabk24 يونيو 2023آخر تحديث :
درس جيد لخصوم الوحدة الترابية ونائب برلماني يسائل الاتحاد الاوروبي بموقف واضح

وجه النائب البرلماني الأوروبي، توماش زديكوفسكي، سؤالا الى الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية حول موقف الاتحاد من الحكم الأخير لمحكمة الاستئناف بلندن، والتي رفضت بشكل لا رجعة فيه طلب الاستئناف المقدم من طرف المنظمة غير الحكومية الموالية للانفصاليين “WSC” ضد اتفاقية الشراكة التي تجمع المغرب بالمملكة المتحدة.
وقال زديكوفسكي، إن هذا القرار “يجدد التأكيد على الوضع القانوني للاتفاقية ويؤكد أهمية احترام الاتفاقيات التجارية المعترف بها دوليا بين الدول”وفق ما جاء في قصاصة وكالة المغرب العربي للأنباء
وأضاف البرلماني الأوروبي أنه “يتطلع إلى فهم موقف الاتحاد الأوروبي بشأن هذه القضية، لاسيما وجهة نظره بشأن الفاعلين غير الحكوميين الذين يعترضون على مثل هذه الاتفاقات”.
وكانت محكمة الاستئناف بلندن قد رفضت بشكل لا رجعة فيه، في 25 ماي الماضي، طلب الاستئناف المقدم من طرف المنظمة غير الحكومية الموالية للانفصاليين “WSC” ضد قرار سابق للمحكمة الإدارية، يرفض طلبها الذي حاول التشكيك في اتفاقية الشراكة التي تربط المغرب بالمملكة المتحدة.
وجاء قرار القضاء البريطاني، الذي يعد ثالث انتكاسة منذ دجنبر الماضي لأعداء الوحدة الترابية للمغرب، للتأكيد مجددا على صحة اتفاقية الشراكة القائمة بين البلدين، والتي تعود بالنفع على الساكنة وعلى تطور جميع جهات المملكة، من الشمال إلى الجنوب.

عن موقع pjd

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة