محمد المهدي بنسعيد يشيد بجهود اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون الصحافة والنشر

mohamed6 يوليو 2024آخر تحديث :
محمد المهدي بنسعيد يشيد بجهود اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون الصحافة والنشر

استقبل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، يوم الجمعة بالرباط، رئيس وأعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر.

خلال هذا اللقاء، أثنى بنسعيد على عمل اللجنة، مشيدًا بالجدية والمثابرة التي رافقت أعمالها، والالتزام بما ينص عليه القانون والمقاربة التشاركية التي اعتمدتها. وأكد الوزير أن قطاع الصحافة والنشر يحتاج إلى عملية إصلاح شاملة نظرًا للتحديات التي تواجه البلاد والاستحقاقات المقبلة، خصوصًا تنظيم مونديال 2030، مما يتطلب وجود إعلام مغربي قوي بمنتوج وكفاءات عالية وجودة محتوى متميزة على الصعيدين الإقليمي والقاري.

وقدمت اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر خلاصة أعمالها للحكومة، ممثلة في وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بعد مرور 9 أشهر على تنصيبها. وشارك رئيس وأعضاء اللجنة نتائج 9 أشهر من العمل، الذي شمل مشاورات مع مختلف الهيئات المهنية في مجال الصحافة والنشر.

يأتي هذا الإجراء تطبيقًا للمادة 4 من القانون 15.23 بإحداث اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر، والتي تنص على تقييم شامل للوضعية الحالية للقطاع واقتراح الإجراءات الهادفة إلى دعم أسس تنظيمه، وذلك داخل أجل لا يتجاوز 9 أشهر من تاريخ تعيين أعضائها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة