ملف التلاعب والتزوير في عملية انتخاب المنتدبين لدى مجموعة الجماعات الترابية بآسفي فوق مكتب لفتيت

sabk13 ديسمبر 2023آخر تحديث :
ملف التلاعب والتزوير في عملية انتخاب المنتدبين لدى مجموعة الجماعات الترابية بآسفي فوق مكتب لفتيت

اتهمت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بمدينة أسفي رئيس جماعة آيير، محمد بركة، عن حزب الاستقلال بالتلاعب والتزوير في عملية انتخاب المنتدبين لدى مجموعة الجماعات الترابية أحرارة لتدبير مرفق الوقاية وحفظ الصحة وفق ما جاء في شكاية الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان

وبحسب ما جاء في الشكاية فقد تم أثناء انعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر مناقشة مسألة تعيين المنتدبين لتمثيل الجماعة لدى مجموعة الجماعات الترابية أحرارة لتدبير مرفق الوقاية وحفظ الصحة، وتقدم لهذه العملية مرشحان، وبعد إجراء عملية التصويت كانت النتيجة هي حصول كل من المرشحين على 13 صوتا.

وطبقا للقانون في هذه الحالة وفق ماجاء في الشكاية فإنه وفي حالة تعادل الأصوات يفوز المرشح الأصغر سنا حسب منطوق المادة 45 من القانون التنظيمي رقم 113.14 وهو ما تم الإعلان عنه فعلا من طرف مدير المصالح.

لكن رئيس الجماعة، أعلن فوز المرشح الأكبر سنا مطالبا المتضرر باللجوء إلى القضاء، في خرق سافر للقوانين المنظمة للعملية وفق ذات المراسلة .

وتطالب الجمعية الحقوقية من وزير الداخلية بالرباط ،التدخل من أجل توقيف النتيجة المعلنة عن الانتخابات ورد الحق لاهله مع ترتيب الاثار القانونية على تلك الجريمة سواء الفاعل الاصلي والمشارك فيها والمساهم فيها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة