فرقة مكافحة العصابات تحرر وتنقذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب

sabk14 أبريل 2024آخر تحديث :
فرقة مكافحة العصابات تحرر وتنقذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب

تمكنت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية في مكناس، في فجر اليوم السبت، من إنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز تمت معها أعمال تعذيب.

ووفقًا لمصادر أمنية، فإن الشرطة استجابت بسرعة وجدية كبيرة لإشعار حول اختطاف أحد الأشخاص واحتجازه داخل صندوق حديدي مشبوك بالكهرباء، على يد مشتبه به في قضايا الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات والبحوث التي أجريت في هذه الحادثة، بمساعدة التقنيات المتاحة، أسفرت عن تحديد مكان احتجاز الضحايا في قبو تابع لفيلا في مكناس. تم إنقاذ أحدهما الذي وُجد محاصرًا داخل صندوق حديدي كبير، وتم تقديم الإسعافات الأولية له. كما تم العثور على ضحية ثانية تم احتجازها لفترة تقارب شهرين، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وأفادت المصادر أيضًا بأن التحقيقات أدت إلى اعتقال المشتبه به في ارتكاب هذه الجرائم، وهو مواطن مغربي يحمل الجنسية السويسرية يبلغ من العمر 51 عامًا، وتم وضعه تحت الحراسة النظرية بناءً على طلب النيابة العامة.

ووفقًا للمعلومات الأولية، يُشتبه في أن الأسباب والدوافع وراء ارتكاب هذه الجرائم ترتبط بالنصب والاحتيال في إطار قضايا الهجرة غير الشرعية وتجارة البشر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة