حادث مأساوي: انقلاب قارب للهجرة غير النظامية يودي بحياة ثلاثة أشخاص في برشيد

mohamed4 يوليو 2024آخر تحديث :
حادث مأساوي: انقلاب قارب للهجرة غير النظامية يودي بحياة ثلاثة أشخاص في برشيد

أفادت مصادر محلية بأن ثلاثة أشخاص، بينهم امرأتان ورجل، لقوا مصرعهم، بينما فقد 20 شخصًا آخرين، وتم إنقاذ 22 شخصًا، اليوم الخميس، في حصيلة أولية لحادث انقلاب قارب تقليدي كان يقلّ أكثر من 40 مرشحًا للهجرة غير النظامية، قبالة دوار الهواورة ضمن النفوذ الترابي لجماعة سيدي رحال الشاطئ، إقليم برشيد.

ووفقًا للمعلومات المستقاة من عين المكان، انطلق القارب في الساعات الأولى من اليوم الخميس من دوار المهارزة التابع لجماعة البئر الجديد بإقليم الجديدة، متجهًا نحو إسبانيا وعلى متنه ما يزيد عن 40 مرشحًا للهجرة، بينهم 5 نساء. إلا أن القارب انقلب وسط المحيط الأطلسي في نفوذ إقليم برشيد.

أوضحت مصادر محلية أن قسم المواصلات بالمركز الترابي للدرك الملكي بسيدي رحال الشاطئ، سرية برشيد جهوية سطات، تلقى اليوم الخميس إشعارًا يفيد بأن زورقًا تقليديًا يتعرض لخطر الأمواج على مستوى المحيط الأطلسي بالواجهة البحرية لإقليم برشيد، وعلى متنه أكثر من 40 مرشحًا للهجرة غير النظامية.

استنفر الحادث عناصر الدرك الملكي في سرية برشيد والمركز الترابي بالبئر الجديد، إضافة إلى عناصر القوات المساعدة والسلطات المحلية والوقاية المدنية، حيث تم الاستعانة بطائرة تابعة لمصالح الدرك الملكي للمراقبة والاستطلاع.

وأفادت المصادر بأنه تم إنقاذ 22 شخصًا، بينما لا يزال مصير 20 شخصًا غير معروف. وتم التأكيد على وفاة ثلاثة أشخاص.

أضافت المصادر أن أغلب المرشحين للهجرة غير النظامية ينحدرون من مدن المحمدية وسيدي سليمان والقنيطرة والدار البيضاء والعرائش ودول جنوب الصحراء، وتراوح تكلفة الرحلة نحو إسبانيا ما بين 30 ألف درهم و50 ألف درهم للفرد الواحد.

اقتادت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بسيدي رحال الشاطئ المرشحين الذين تم إنقاذهم إلى مركز الدرك بحضور القائد الجهوي بسطات وقائدي سريتي برشيد والجديدة، حيث لا تزال الأبحاث جارية معهم، في انتظار الاستماع إليهم في محاضر قانونية، وتكثيف الأبحاث والتحريات الميدانية والتقنية لتوقيف المتورطين في الحادث.

وفي الوقت ذاته، أمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية بسطات بتوجيه جثث الضحايا الثلاث إلى مستودع الأموات بجهة الدار البيضاء سطات، لإخضاعهم للتشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة في إطار البحث التمهيدي المفتوح من طرف الضابطة القضائية بسرية برشيد لكشف جميع الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة