خبير برازيلي في العلاقات الدولية:تعميم الحماية الاجتماعية يعزز الاستقرار الذي يتمتع به المغرب في منطقة” مينا”

sabk18 أبريل 2021آخر تحديث :
خبير برازيلي في العلاقات الدولية:تعميم الحماية الاجتماعية يعزز الاستقرار الذي يتمتع به المغرب في منطقة” مينا”

جريدة السبق الاخبارية

2021-04-18

أكد الخبير البرازيلي في العلاقات الدولية، ألتير دي سوزا مايا في تصريح لوكالة المغرب العربي ، أن ورش تعميم الحماية الاجتماعية، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعزز الاستقرار الذي يتمتع به المغرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال ذات الخبير أن “الحماية الاجتماعية والاستقرار السياسي هما الركيزتان الرئيسيتان للنمو والتنمية، مضيفا أن القيادة الرشيدة لجلالة الملك جعلت المغرب من بين “أكثر البلدان استقرارا في إفريقيا والمنطقة المغاربية”.

وتابع ألتير دي سوزا أن الحماية الاجتماعية، التي هي “الوظيفة الأساسية” للدولة، تكون أكثر نجاعة عندما يتم تعميمها على جميع الشرائح الاجتماعية، مشيرا إلى أن المغرب جعل من الحفاظ على كرامة المواطن وتعزيز وضعه الاجتماعي أولوية في السياسات العمومية.

واضاف الخبير البرازيلي  إلى أن القطاع غير المهيكل يعد، في جميع البلدان، القطاع الأقل مواكبة من قبل الدولة، مسجلا أن المغرب يشكل، من خلال تعميم الحماية الاجتماعية لتشمل العاملين في هذا القطاع، نموذجا في تعزيز “الحقوق الاجتماعية”.

وأشار ذات المختص في العلاقات الدولية  أن ورش تعميم الحماية الاجتماعية في المغرب يعزز الاندماج والتماسك الاجتماعي من خلال ضمان الاستفادة من كامل الحقوق الاجتماعية.

وكان جلالة الملك محمد السادس قد ترأس، يوم الأربعاء، حفل إطلاق تنزيل مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به.

وسيستفيد من هذا الورش الملكي في مرحلة أولى الفلاحون وحرفيو ومهنيو الصناعة التقليدية والتجار والمهنيون ومقدمو الخدمات المستقلون الخاضعون لنظام المساهمة المهنية الموحدة ولنظام المقاول الذاتي أو لنظام المحاسبة، ليشمل في مرحلة ثانية فئات أخرى في أفق التعميم الفعلي للحماية الاجتماعية لفائدة كل المغاربة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة