خطة الاشكر لحل ملف الأساتذة المتعاقدين

الحسين تزنيت22 أبريل 2021آخر تحديث :
خطة الاشكر لحل ملف الأساتذة المتعاقدين

جريدة السبق الاخبارية

اعلن ادريس لشكر  في لقاء بمؤسسة الفقيه التطواني عن خطة حزبه لحل ملف الأساتذة المتعاقدين حيث أكد أن مطالب الاساتذة معقولة حيث قال ” نؤكد مجددا انه في قضية المتعاقدين : ننطلق من حل للمشكل يراعي من جهة مطلب الأساتذة المشروع في الإدماج داخل أسلاك الوظيفة العمومية (لا يعقل استمرار وجود نظامين أساسيين واحد خاص بموظفي وزارة التربية الوطنية وآخر خاص بأطر الأكاديمية، مع العلم أن الأساتذة يقومون بنفس المهام ولهم نفس الشهادات والتكوين )، ويراعي من جهة أخرى سعي البلاد نحو بناء أسس جهوية متقدمة باعتبارها اختيارا دستوريا وافقا مستقبليا.

ولذلك فالحل يكون بتعديل النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، وتضمينه التوظيف الجهوي، وإدماج الأساتذة التعاقد / اطر الاكاديميات الذين فرض عليهم التعاقد داخله اي داخل الوظيفة العمومية …

وبالتالي يتحقق الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية من جهة، وتحافظ الجهات على موظفيها وأطرها. دعما للمساواة بين كل المغاربة ..

وهذا النظام الأساسي الذي نسعى له وندافع عليه فضلا على انه يجب أن يكون موحدا، ويقطع مع ازدواجية الأنظمة الأساسية داخل قطاع التعليم، يجب كذلك أن يكون منصفا وعادلا لكل الفئات.

وبهذه الطريقة لن نحل فقط مشكل الأساتذة المتعاقدين، بل كذلك مشكل باقي الفئات ونضمن وصول كل الخدمات الاجتماعية لكل المغاربة في ابعد واعلى نقطة عن المركز .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة