أول بطاقة وطنية للتعريف الكترونية تمنح وهذه هي تفاصيلها

sabk18 أغسطس 2020آخر تحديث :
أول بطاقة وطنية للتعريف الكترونية تمنح وهذه هي تفاصيلها

 

في أطار التواصل مع عموم المواطنين ،لمعرفة مستجدات البطاقة الوطنية الكترونية ، سلمت أول بطاقة وطنية للتعريف الكترونية بولاية الامن بفاس  يوم أمس الاثنين بولاية 17 عشت .

وتمنح هذه  البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية  البساطة وألامن في استعمالها لخدمة المواطن، ومواكبة رقمنة الإدارة وتسهيل ولوج المواطنين لمختلف المرافق.

وفي هذا السياق قال العميد الممتاز حسن زكري، رئيس المصلحة الولائية للتوثيق والوثائق التعريفيةفي حوار  مع وكالة المغرب العربي للأنباء، ، إن إطلاق هذا الجيل الجديد من البطائق من قبل المديرية العامة للأمن الوطني وفق معايير جد متطورة لمكافحة مختلف أشكال التحريف وانتحال الهويات، يستوفي جميع العناصر الأمنية التي تم تطويرها انسجاما مع المعايير الدولية في مجال الوثائق التعريفية.

وأشار  المسؤول الأمني أن البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية يراد منها مسايرة رقمنة الادارة والمرافق في اطار السياسة الت يتنتهجها المملكة المغربية في هذا الجانب

وأوضح ذات المسؤول الامني  أنه خلافا للاجراءات السابقة في اشتراط عمر محدد فأنه بات الزاميا على كل شخص  بلغ من العمر  16 سنة تقديم طلب الحصول على البطاقة الوطنية الجديدة ، كما يمنح لولي القاصر دون 16 سنة حق تقديم طلب البطاقة الوطنية لابنه .

وأبرز المسؤول ذاته أن البطاقة الوطنية التي اعتمدتها المملكة المغربية  تتضمن معلومات إضافية اختيارية بطلب من حاملها، من قبيل رقم الهاتف والعنوان الالكتروني من أجل التواصل مع المعني بالأمر في حالة الضرورة.

هذا وقد  أنشأت المديرية العامة للأمن الوطني بوابة إلكترونية  لتسهيل الحصول على هذه البطاقة بما يتيح للمواطنين حجز مواعيد لتقديم طلباتهم، وملء الاستمارة وتتبع مراحل الحصول على البطاقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة