إفطار جماعي ضخم بمراكش لأجل دعم تمدرس أطفال المناطق المتضررة من الزلزال

sabk30 مارس 2024آخر تحديث :
إفطار جماعي ضخم بمراكش لأجل دعم تمدرس أطفال المناطق المتضررة من الزلزال

نظم إفطار جماعي ضخم في مدينة مراكش يوم الجمعة بهدف دعم تعليم الأطفال في المناطق المتضررة جراء الزلزال الذي وقع في شهر شتنبر الماضي وشارك في هذه المبادرة التضامنية حوالي 1500 شخص حول مائدة إفطار تمتد على طول 500 متر في محج “M Avenue”، بهدف جمع التبرعات لإعادة تأهيل المدارس المتضررة في إقليم الحوز، وتحسين البنية التحتية التعليمية في المنطقة.

هذه المبادرة، التي تحمل اسم “إفطار القلب والحواس”، نتجت عن تعاون بين جمعية SOS قرى الأطفال بالمغرب، و”M Avenue”، والجمعية الجهوية لأرباب المطاعم بجهة مراكش آسفي.

هذا وقد اعرب رئيس جمعية SOS قرى الأطفال بالمغرب، أمين الدمناتي، عن أهمية هذه التظاهرة الإنسانية في دعم المواطنين في المناطق الأشد تضرراً، مؤكداً على عمق التضامن كقيمة أصيلة بين المغاربة. وأشاد بقيمة الكرم التي تتجسد من خلال مثل هذه المبادرات، وأعرب عن امتنانه لجميع الشركاء والمساهمين في هذا العمل الإنساني النبيل.

من جانبها، أكدت رئيسة جمعية أرباب المطاعم بجهة مراكش آسفي، إيمان الرميلي، أن هذا الإفطار ليس مجرد وجبة بل رمز للاتحاد والتضامن في المجتمع نحو تحقيق التقدم والرفاه الجماعي. وأضافت أن التبرعات التي جمعتها جمعية SOS قرى الأطفال بالمغرب ستخصص لإعادة بناء المدارس المتضررة، مؤكدة على أهمية دور الأجيال القادمة في تحمل مسؤولية التغيير والابتكار.

وفي سياق متصل، أشارت إلى استعداد مدينة مراكش لمواجهة التحديات المستقبلية والمساهمة في دعم مستقبل الشباب بشكل خاص.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة