إحالة المغاربة الهاربين من مطار اسبانيا على النيابة العامة

sabk8 نوفمبر 2021آخر تحديث :
إحالة المغاربة الهاربين من مطار اسبانيا على النيابة العامة

السبق الاخبارية

علمت السبق الاخبارية ان  الشرطة الاسبانيةأحالت  اليوم الاثنين 12 شابا مغربيا على النيابة العامة، على خلفية تدبيرهم لعملية الهروب الجماعي من طائرة كانت متجه الى تركيا و هبطت اضطراريا في مطار مايوركا واستغل الهاربون الوقوف الاضطراري للطائرة بمطار باسبانيا  من اجل الفرار .

ويواجه الهاربون  تهما ثقيلة تتعلق بـ” تعريض حياة مواطنين للخطر واختراق السلامة الجوية”، حيث قاموا بتدبير عملية هروب جماعي من على متن الطائرة التي تربط بين مطاري الدار البيضاء وإسطنبول التركية.

يشار أن الطائرة المذكورة   إلى الهبوط بمطار مايوركا الإسباني، من أجل تقديم المساعدة الطبية والعلاجية لأحد الركاب تظاهر بتعرضه لوعكة صحية شديدة خلال الرحلة، وهو ما استغله مجموعة من الشباب لتنفيذ هروب جماعي مخطط له وفق صحيفة “ال بايس”
غير أن الشاب الذي تظاهر بالإعياء، تبين بعدما نُقل إلى المستشفى أنه بصحة جيدة، فاعتقلته الشرطة بتهمة “المساعدة في الهجرة غير الشرعية ومخالفة قانون الأجانب”.

ووفق مصادر اسبانية   فإن الشاب الذي تظاهر بالوعكة الصحية، من ذوي السوابق العدلية، وسبق أن تم اعتقاله من طرف السلطات الإسبانية بسبب تورطه في الإضرار بالممتلكات.

ويعتقد المحققون أن الركاب الذين فروا دبروا عملية هبوط الطائرة اضطراريا بقصد دخول إسبانيا بشكل غير قانوني، وفق صحيفة “إل بايس”.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة