الرباط :برلمانيون يطالبون بالكشف عن المعطيات المسطرية لتحويل مليار سنتيم لصندوق تدبير زلزال الحوز

sabk11 فبراير 2024آخر تحديث :
الرباط :برلمانيون يطالبون بالكشف عن المعطيات المسطرية لتحويل مليار سنتيم لصندوق تدبير زلزال الحوز

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط – وفق ماجاء في موقع الحزب – العمدة أغلالو، بالكشف عن المعطيات المسطرية التي اعتمدتها لتحويل دعم الجماعة المحدد في مليار سنتيم للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن زلزال الحوز.
ووفق  بيان للفريق، فقد أكد فيه البرلمانيون أنهم راسلوا رئيسة الجماعة في مراسلة بتاريخ 9 فبراير الجاري، تم إيداعها بمكتب الضبط بنفس التاريخ مع إشعار بالتوصل تحت عدد: 1056، وذلك للمطالبة بالمعطيات المسطرية التي اعتمدتها لتحويل دعم الجماعة، بعد تأكيد مصالح الجماعة يوم 7 فبراير 2024، أن هذا التحويل قد تم بالفعل.
وقال الفريق، إنه “وفي انتظار توصله بالمعطيات الكافية من السيدة الرئيسة بصفتها الآمرة بالصرف والمسؤولة عن تنفيذ نفقات الميزانية وتحصيل مداخيلها، فإنه يحتفظ بإصدار المواقف المناسبة واتخاذ الإجراءات اللازمة، والتي تنسجم مع قناعاتنا في احترام القوانين الجاري بها العمل وفي حماية المال العام والتعاطي بشفافية مع التدبير المالي للجماعة”.
و أكد الفريق ذاته وفق المقال المنشور في موقع الحزب دعمه المبدئي لأي مبادرة للتضامن مع ضحايا زلزال الحوز الذي ضرب بلادنا يوم 8 شتنبر 2023، من منطلق مرجعيته الإسلامية الحاثة على التضامن، واستجابة لتوجيهات جلالة الملك، وتماشيا مع مبادئ المغاربة المتشبعين بقيم التآزر والتعاون والتعاضد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة