بالتزامن مع الطقس الحار.. عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة يقدم نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

sabk24 أبريل 2024آخر تحديث :
بالتزامن مع الطقس الحار.. عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة يقدم نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

تشهد البلاد موجة من الطقس الحار، حيث تصل درجات الحرارة العظمى اليوم إلى 41 درجة مئوية على عدد من المدن والمحافظات المصرية، بالإضافة إلى نشاط مثير للرياح والرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد، ويتعرض الكثير من مرضى الجيوب الأنفية والحساسية، إلى تفاقم الأعراض.
نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

وأوضح الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، طرق الوقاية من التهاب الجيوب الأنفية فى الطقس الحار، حيث إن غسل الأيدي بالماء والصابون بشكل متكرر يساهم في تجنب الإصابة بالفيروسات التي غالبًا ما تؤدي إلى التهابات الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء للمساعد على الترطيب الجيد، وإبقاء المخاط فى الجيوب الأنفية رقيقًا متدفقًا.

وأشار الدكتور مجدي بدران، إلى أنه من الضروري غسل الممرات الأنفية يوميًا بالماء أو بمحلول الملح المعقم، للمساعدة في إزالة المخاط الزائد وترطيب الأغشية المخاطية، مشيرًا إلى أن الأوقات الجيدة للقيام بذلك هي في الصباح وفي الليل، ويفضل خلال النهار استخدام رذاذ الأنف الملحي لترطيب الممرات الأنفية.

وواصل الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، تعمل الأهداب الأنفية على درء العدوى بشكل أفضل في بيئة رطبة، كما يجب تجنب البيئات الجافة والهواء الجاف، حيث أنه يهيج الجيوب الأنفية ويجعل الأعراض أسوأ، ويمكن استخدام جهاز ترطيب لإعادة الرطوبة إلى الهواء.

وأضاف الدكتور مجدي بدران، فى حالة استخدام تكييف مركزى، يفضل صيانة وحدات تكييف الهواء لمنع تراكم العفن والغبار ومسببات الحساسية، وتجنب مضادات الهيستامين إلا في حالة تم وصفها من قبل الطبيب المعالج، وتجنب التدخين والتدخين السلبي، والحد من الخروج أثناء موجات الطقس الحار، وتحت أشعة الشمس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة