بعد انتقادات وجهت اليه ،وزير التربية الوطنية يوضح سيناريوهات الدخول المدسي المقبل

sabk24 أغسطس 2020آخر تحديث :
بعد انتقادات وجهت اليه ،وزير التربية الوطنية يوضح سيناريوهات الدخول المدسي المقبل

السبق الاخبارية 

2020-08-24

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث وتكوين الأطر والبحث العلمي؛ سعيد أمزازي؛في لقاء صحفي مساء امس الأحد على قناة الاولى المغربية،أن  التعامل مع الظروف الوبائية من حيث تطورها صعودا ونزولا  ألزم الوزارة أن تاخذ ذلك بعين الاعتبار، ووضعت ثلاث فرضيات لتدبير العملية التعليمية؛ خلال الموسم المقبل.

وأوضح أمزازي؛  ، أن الوزارة اعتمدت في هذا الاطار؛ ثلاث فرضيات مرتبطة بالوضعية الوبائية المتعلقة لانتشار مرض “كوفيد-19”.

وحسب وزير التربية الوطنية؛  فإن الفرضية الأولى؛ تهم تحسن الوضعية الوبائية والعودة إلى الحياة الطبيعية وفي هذه الحالة سيتم اعتماد التعليم الحضوري مائة بالمائة.

أما الفرضية الثانية فتبقى مرتبطة بحالة وبائية تتحسن ولكن تستدعي الالتزام بالتدابير الوقائية، ويتم تطبيق التعليم بالتناوب بين الحضوري والتعلم الذاتي يقول الوزير

أما الفرضية الثالثة كما يراها الوزير هي اعتماد التعليم عن بعد فقط في حالة تفاقم الوضعية الوبائية ولم يكن أمام الوزارة إلا الاعتماد عليها.

ويضيف أمزازي؛ ان وزارته قررت بتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية ولاسيما الصحة والداخلية وتحت إشراف رئيس الحكومة، المزج بين الصيغة الثانية والثالثة مع إشراك الأسر في اتخاذ القرار.

ويأتي تصريح لقاء الوزير بعد انتقادات واسعة وجهت الى وزارته من طرف الرأي العام الوطني والمجتمع المدني وشخصيات في عالم العلم والمعرفة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة