تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرباط

sabk20 فبراير 2024آخر تحديث :
تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرباط

الرباط – تم ،اليوم الاثنين، تنصيب المصطفى لغزال رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف بالرباط .

وأعرب السيد لغزال، في كلمة له خلال الحفل الذي حضره السيد محمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ومولاي الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، عن عظيم اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها، متعهدا بالعمل من أجل تجسيد تطلعات المجلس الأعلى للسلطة القضائية فيما يتعلق بتحقيق النجاعة القضائية وتقريب العدالة من المتقاضين .

 كما أكد المسؤول القضائي حرصه على مواكبة المجهودات التي يبذلها المجلس الأعلى للسلطة القضائية من أجل الإصلاح الشامل والعميق للقضاء ، وذلك من خلال الاستمرار في تنزيل المحاور والتوجهات الاستراتيجية المسطرة في المخطط الاستراتيجي للمجلس ، لاسيما ما يتعلق بتدبير الشأن القضائي والإشراف على منظومة العدالة في سياق الأوراش المفتوحة لإصلاح القضاء.

وأشار إلى أن هذا المخطط يعد بمثابة خارطة طريق تهدف إلى تعزيز استقلالية القضاء وتقريب العدالة من المتقاضين، فضلا عن تحقيق النجاعة القضائية والأمن القضائي، مع الاهتمام بتخليق القضاء وتوطيد ثقة المواطنين فيه.

 حضر حفل التنصيب أيضا محمد بنعليلو، وسيط المملكة، ومحمد اليعقوبي، والي جهة الرباط – سلا – القنيطرة .

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة