جمعية سند الأجيال تنظم *مبادرة سند للسلامة الطرقية*

sabk27 ديسمبر 2021آخر تحديث :
جمعية سند الأجيال تنظم *مبادرة سند للسلامة الطرقية*

السبق الاخبارية

احتفالا باليوم العالمي للتطوع ، نظمت جمعية سند الأجيال أكادير من خلال *مبادرة سند للسلامة الطرقية* ، حملة توعوية و تحسيسية بمخاطر الطريق و سبل اجتناب حوادث السير صبيحة يومه الأحد 26 دجنبر 2021 لفائدة تلاميذ مركزية مجموعة مدارس السنابل بدوار ݣالفن جماعة بونعمان اقليم تزنيت تحت شعار :*بيك و بيا نلتازموا بالسلامة الطرقية*
بتنسيق مع ادارة المؤسسة و كدالك السلطات المحلية. حيت قامت أطر الجمعية بتأطير عرض تربوي يهتم بتأمين الطريق أمام الطفل من البيت الى المؤسسة استفاد منه أكتر من 70 طفل و طفلة . بالاضافة لدرس نموذجي بالهواء الطلق يجسد الفضاء الطرقي و التدابير الوقائية لتفادي حوادث السير خصوصا لفائدة التلاميد الدين يستعملون الدرجات الهوائية في تنقلاتهم مابين المنزل و المدرسة، كما تم كدالك عمل جدريات تحسيسية بالسلامة الطرقية .
و في اطار الانشطة الترفيهة المصاحبة لهذا الحملة ، تمت إقامة ورشات للرسم و التلوين و مسابقات ثقافية و ترفيهية إلى جانب أناشيد و قطع موسيقية خاصة بموضوع السلامة.و كدالك تجهيز قاعة للمعلوميات مجهزة بالحواسيب و الكراسي و الأنترنت بشراكة مع مبادرة دير اديك و كدالك عمل جدريات بفضاء المؤسسة من أجل اضفاء جمالة بالمؤسسة.
و ستستمر هده الحملات التحسيسة طيلة السنة و ستشمل أقاليم أخرى في جهة سوس ماسة من أجل تحسيس الأطفال و التلاميد من مستعملي الدراجات خاصة في البوادي و المناطق النائية بأهمية السلامة الطرقية من أجل التقليل من مخاطر حوادت السير.
يدكر أن جمعية سند الأجيال أكادير هي جمعية شبابية نشيطة في جهة سوس ماسة و في جهات المملكة و الدول الإفريقية جنوب الصحراء من خلال قيامها بمجموعة من المبادرات الكبرى التنموية و الإجتماعية و التوعوية في كافة المجالات.و حاصلة على مجموعة من الجوائز الوطنية متل لقب أحسن جمعية في المغرب لسنة 2020 و لقب أحسن مبادرة مدنية و أحسن مبادرة خلال كوفيد ضمن المسابقة الوطنية دير ايديك.و كدالك أحسن جمعية في جهة سوس ماسة سنة 2019.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة