غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات سوس ماسة تنظم دورة عادية للجمعية العامة

sabk1 نوفمبر 2022آخر تحديث :
غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات سوس ماسة تنظم دورة عادية للجمعية العامة

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة الدورة العادية للجمعية العامة برسم دورة أكتوبر 2022 يومه الاثنين 31 أكتوبر 2022 بمقر الغرفة. ترأس هذه الدورة السيد سعيد ضور رئيس الغرفة و بحضور السادة أعضاء الغرفة و ممثلي السلطات المحلية و رجال الأعمال و المستثمرين بالجهة و المؤسسات الشريكة و الجماعات الترابية و الجمعيات المهنية و المنابر الإعلامية
كما تميز هذا اللقاء بحضور اد السيد كريم أشنكلي رئيس الجهة و السيد عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر و السيد ابراهيم الإبراهيمي الكاتب العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب – سوس ماسة والسيد ابراهيم حافيدي المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأرگان ANDZOA .

خلال الفترة الصباحية لهذه الدورة و بعد الكلمة الترحيبية للسيد الرئيس الذي ذكر من خلالها بمضامين الخطاب الملكي الاخير الذي ركز جلالته من خلاله على موضوع الاستثمار و إشكالية ندرة المياه. مشيرا إلى أن اختيار الموضوع المحوري لهذه الدورة يتماشى مع توجيهات الخطاب الملكي الذي ينص على الاستثمار . و في نفس السياق فإن الغرفة تشتغل بشراكة مع الغرفة البلجيكية المغربية للصناعة والتجارة على تنظيم لقاء حول إشكالية ندرة المياه و الحلول التكنولوجية المتاحة للمقاولات.
كما ذكر الرئيس من خلال كلمته بأهم الانشطة التي قامت بها الغرفة التزاما منها بالتفاعل و التجاوب مع اقتراحات السادة أعضاء الغرفة في الدورات السابقة . بعد ذلك تم الشروع في تناول عرضين قيمين:
العرض الأول تناولت من خلاله السيدة سلمى العلوي ممثلة معالي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالإستثمار والإلتقائية وتقييم السياسات العمومية موضوع حول : مشروع قانون إطار رقم 22 -03 المتعلق بميثاق الاستثمار الجديد
فيما خصص العرض الثاني حول موضوع واقع الاستثمار بالجهة ألقته السيدة كنزة كصيب المديرة العامة بالنيابة للمركز الجهوي للإستثمار . بعد ذلك فتح باب المناقشة للسادة الأعضاء و المدعوين الذين اغنوا النقاش من خلال مداخلاتهم القيمة.
و بعد الانتهاء من الموضوع المحوري للدورة أعطيت الكلمة للسيد المدير الجهوي للغرفة لاعطاء نبذة عن السياق العام بمناسبة حصول الغرفة على شهادة ISO 9001 نسخة 2015 بعد ذلك تمت مراسيم تسليم هذه الشهادة من طرف ممثلة مكتب التدقيق TUV Rheinland للسيد رئيس الغرفة وبالمناسبة اخدت صور تذكارية تخليدا لهذه اللحظة التاريخية المهمة .
بعد أن صادقت الجمعية العامة على محضر الدورة العادية للغرفة المنعقدة يوم الاثنين 28 مارس 2022 تم عرض تقرير لأنشطة الغرفة فيما بين الدورتيين و تقديم تقارير اللجان الدائمة للغرفة من جهة أخرى تمت المصادقة على الاتفاقيات التالية بعد تقديم عرض مقتضب حول محتواها و شروط تطبيقها :
1- مشروع ميثاق السلوكيات الخاص بأعضاء غرف التجارة والصناعة والخدمات ؛
2- مشروع إحداث وتدبير نظام للحجز الإلكتروني خاص بسيارا ت الأجرة ؛
3- مشروع التعريفة الجديدة لمختلف خدمات الغرفة ؛
4- مشروع اتفاقية شراكة مع مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات
5- مشروع اتفاقية تهيئة الشطر الثالث من المنطقة الصناعة المندمجة لاكادير ؛
6- مشروع اتفاقية شراكة من اجل تأهيل المناطق الصناعية باولاد تايمة وتيزنيت.
7- احالة مشكل استخلاص الدخول “الصنك” بسوق الثلاثاء بإنزكان للجان المختصة للغرفة.
وفي الختام تمت تلاوة برقية الولاء و الإخلاص المرفوعة إلى صاحب الجلالة حفظه الله

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة