لجنة اعتماد ملاحظي الانتخابات تصادق على نظامها الداخلي

sabk24 مارس 2021آخر تحديث :
لجنة اعتماد ملاحظي الانتخابات تصادق على نظامها الداخلي

جريدة السبق الاخبارية

2021-03-24

أفاد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات صادقت، خلال اجتماعها الأول المنعقد أمس الثلاثاء بالرباط، على نظامها الداخلي وعلى استمارة الترشيح وعلى إعلان الترشيح ثم ميثاق أخلاقيات الملاحظ.

 وكشف المجلس، في بلاغ، بأن اللجنة تداولت، خلال الاجتماع المنعقد في إطار الإعداد لعملية الملاحظة المستقلة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، بشأن برنامج عملها في أفق فتح باب الترشيحات لملاحظة العمليات الانتخابية المقبلة مباشرة بعد تحديد تاريخ الانتخابات.

 وقبلت  اللجنة اقتراح  آمنة بوعياش، بصفتها رئيسة لجنة الاعتماد في استشارة كل شخص تراه مناسبا بخصوص مواضيع تهم ملاحظة الانتخابات ذات الصلة بالنوع الاجتماعي والأشخاص في وضعية إعاقة واللغة الأمازيغية والفاعلين في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان.

يشار  أن القانون رقم 30-11 المحدد لشروط وكيفيات الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات، الصادر في 6 أكتوبر 2011، يمنح للجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات، التي ينص على إحداثها، صلاحيات تلقي ودراسة طلبات الاعتماد والبت فيها وتسليم بطائق وشارات خاصة بملاحظي الانتخابات المعتمدين ووضع ميثاق يحدد المبادئ والضوابط الأساسية لملاحظة الانتخابات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة