لقجع: اختيار الأندية في “كأس سلمان” منطقي

sabk6 مارس 2023آخر تحديث :
لقجع: اختيار الأندية في “كأس سلمان” منطقي

رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، علق على الجدل الذي أثاره اختيار الأندية الثلاثة المشاركة في نهائيات كأس سلمان، التي ستقام غشت المقبل في السعودية، قائلا إنه تم احترام المنطق في هذا الجانب.

واعلن لقجع، في تصريحات لـ”راديو مارس”، إنه تم تحديد الأندية المشاركة في نهائيات كأس سلمان؛ على اعتبار أن الوداد الرياضي حامل درع البطولة للموسم الماضي، والرجاء الرياضي وصيفه وحامل لقب النسخة الماضية من كأس العرب للأندية، والجيش الملكي صاحب المركز الثالث في الدوري المحلي الموسم الماضي.

و اوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى أن إشكالية البرمجة الخاصة بالبطولة العربية يتسبب فيها الاتحاد العربي لكرة القدم نفسه؛ بالنظر إلى عدم انتظام الدورات بشكل سنوي وفق برنامج زمني محدد.

وأكد لقجع ان : :كان لدينا خيار عدم الترخيص للأندية بالمشاركة في المسابقة العربية لعدم عرقلة برنامج الدوري المحلي.. لكن النسخة المقبلة ستقام بعد نهاية البطولة الوطنية، ولن يكون لها أي تأثير على السير العام للمنافسة محليا”.

جدير بالذكر أن المغرب الفاسي كان من أشد المحتجين على لائحة الأندية المشاركة في منافسات كأس العرب، معتبرا نفسه الأحق بالمشاركة إلى جانب الوداد والرجاء الرياضيين.

وأصدر المغرب الفاسي، الجمعة الماضي، بلاغا، بعد إعلان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن هوية الأندية المشاركة في المسابقة العربية، جاء فيه “أن أعضاء المكتب المسير لنادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم وكل مكونات النادي يعبرون عن غضبهم الشديد لما لحق النادي من حيف وظلم وسلب للحقوق، مذكرين بقيمة نادينا العريق وتاريخه العتيد الذي يعلو على جميع الاعتبارات والذي ساهم في أكثر من مناسبة في إعلاء راية البلاد”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة