مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية يرد على وزير الصحة حول الاقلية والاكثرية

sabk8 نوفمبر 2021آخر تحديث :
مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية يرد على وزير الصحة حول الاقلية والاكثرية

السبق الاخبارية

رد البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط وعضو اللجنة العلمية والتقنية المتتبعة لكوفيد19، على كلام  وزير الصحة بخصوص الأقلية غير الملقحة والأكثرية الملقحة، قائلا  “ليس هناك قطيع ولا أقلية… نحن لسنا لا أغلبية ولا أنتم قلة… نحن مغاربة بملقحينا وغير ملقحينا”.

وعن النقاش و الاخبار التي تتحدث عن  الأعراض المصاحبة للقاح، أكشف الإبراهيمي، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر وجود أعراض جانبية لكل الأدوية واللقاحات، لذا، يضيف المتحدث ذاته، لا يجب أن نحجمها ولا المبالغة في عددها ولا في نوعيتها.


واستطرد الابراهيمي   في مقال نشره على حسابه على الفايس بوك  “نحن جميعا نلتمس الخروج من هذا النفق الدامس للكوفيد… نحن كمواطنين سواسية ولا تفرقنا إلا وضعيتنا التلقيحية… ولكن مقاربتنا الوطنية الدامجة والراعية للكل، ستحمينا كما فعلت طيلة عشرين شهرا وفي كثير من أوقاتها كنا ملقحين أو غير ملقحين… وسنعمل على استرجاع ثقتكم…”.
و اعتبر الإبراهيمي، أن الوضعية الوبائية الحالية ببلادنا مبشرة ونحسد عليها، مشددا على أنه لا يجب أن نبخس ما حققناه لحد الآن، حيث وصلنا إلى تلقيح أكثر من 62 في المئة من الساكنة بجرعتين… ومعها عودة تدريجية لحياة شبه طبيعية، على أمل رفع الحجر الليلي قريبا إن شاء الله.
وقال الابراهيمي  ، أن الأيام المقبلة ستحمل أخبارا عن توسيع الترسانة العلاجية باعتماد أدوية جديدة، ودراسات جديدة تثبت أن الذاكرة المنعاتية المكتسبة من خلال اللقاح تفوق الستة أشهر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة