وزارة الصحة بغزة: أغيثوا شمال غزة من الجوع والقصف وإن لم تتحركوا اليوم لإنقاذنا فسنموت جميعا

sabk12 مارس 2024آخر تحديث :
وزارة الصحة بغزة: أغيثوا شمال غزة من الجوع والقصف وإن لم تتحركوا اليوم لإنقاذنا فسنموت جميعا

وجّهت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة نداءً عاجلاً يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس، للمساعدة الإنسانية الفورية للفلسطينيين الذين يواجهون الجوع والقصف والأمراض نتيجة الوضع الحالي المأساوي.

وأفادت الوزارة في بيان صحفي بأن “الجوع يهدد كل سكان شمال قطاع غزة، حيث تكاد المساعدات تكون شحيحة للغاية. نحن نناشد بإلحاح بتوفير المساعدة لسكان الشمال، لكي لا يتركوا عرضة للجوع والقصف والأمراض. يتوقع أن يواجه الأطباء الموت، وستعاني خدمات التمريض، ونحن سنشهد أكبر عدد من ضحايا الجوع في الأيام القادمة إذا لم يتم التحرك الفوري لإنقاذنا”.

وأشارت الوزارة إلى أن “المساعدات البرية التي تصل إلى شمال قطاع غزة قليلة للغاية، ولا تكفي لأحد. تصل تلك المساعدات من شارع صلاح الدين وشارع البحر عند مفترق النابلسي، ويتجمع الناس الجائعون في هذين المكانين عارضينًا الأمل في الحصول على أي طعام”.

وأكدت الوزارة أن “قصف تجمعات الأفراد الجياع أصبح أمرًا يوميًا، يتم ممارسته بوحشية من قبل الاحتلال، ويشاهده المجتمع الدولي عبر الشاشات”.

ومع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 158 على التوالي، وبتأييد من الولايات المتحدة ودول أوروبية، ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 31 ألفًا و112 شهيدًا، و72 ألفًا و760 جريحًا، إلى جانب نزوح نحو 85% من سكان القطاع، وفقًا لإحصائيات السلطات المحلية وهيئات ومنظمات دولية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة